آخر الأخبارعربي ودولي

روما تفتتح جدارية شيرين ابو عاقلة

روما- المواطن

في الذكرى الاولى لاغتيال شهيدة الصحافة، تم اليوم ازالة الستار عن جدارية شيرين ابو عاقلة التي تم اغتيالها غدرا على ايدي قناص اسرائيلي بتاريخ 11 مايو / ايار 2022 في مخيم جنين. تخليد الصحفية الفلسطينية في منطقة سان باولوا الدائرة الثامنة في بلدية روما، برعاية الاتحاد الوطني للصحفيين الايطاليين.

تقول الناشطة مايا عيسى ممثلة الشبيبة الفلسطينية في روما ان هذا العمل كان حلمنا لنا نحن الشباب الفلسطيني والعديد من انصار القضية الفلسطينية، الان اصبح واقعا ملموسا يراه الجميع في هذه الجدارية التي تمثل شهيدة الصحافة شاهدة شهيدة حرية التعبير التي تغتالها قوات الاحتلال في وطننا فلسطين.

وتضيف ابنة الجيل الثاني الفلسطيني انها ولدت في روما من ابوين من مخيم برج البراجنة في لبنان، ولكنها منذ نشاتها وهي “تحلم بحقها بالعودة الى بلدتها بالقرب من عكا”، وكما تحقق حلمها بهذه الجدارية “عاجلا ام اجلا سيتحق حلمها بالعودة الى فلسطين”.

هذا وستعقد ندوة تعبوية حول القضية الفلسطينية بعد الانتهاء من مراسم الافتتاح يشارك فيها مجموعة من الصحفيين الايطاليين واتصال مرئي مع شقيق شيرين طوني ابوعاقلة ومع نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر.

زر الذهاب إلى الأعلى