آخر الأخبارأخــبـــــار

رسالة جديدة من القسام لإسرائيل بشأن هذا الملف

القدس المحتلة – المواطن

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء السبت، رسالة مصورة موجهة إلى الشارع الإسرائيلي وحكومة بنيامين نتنياهو تحت عنوان “إفراج بصفقة أو قتل بقصف”. تضمنت الرسالة صورًا لعدد من الأسرى الإسرائيليين الذين لقوا حتفهم جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة.

أبرزت الرسالة صورة المجندة الإسرائيلية فاؤول أسياني، التي قتلت في قصف إسرائيلي على غزة في التاسع من نوفمبر الماضي، وأشارت إلى أنها تبلغ من العمر 19 عامًا، من مدينة “موديعين”، وتحمل البطاقة رقم (2141279293).

كما أظهرت الرسالة صورة الأسير آريه ذادمانوفيتش، الذي يحمل بطاقة رقم (0010185791)، مشيرة إلى أنه توفي في 17 نوفمبر نتيجة نوبات الهلع التي تعرض لها بسبب القصف الإسرائيلي المستمر بالقرب من مكان احتجازه.

في المساء ذاته، شهدت عدة مدن إسرائيلية مظاهرات حاشدة تطالب حكومة نتنياهو بوقف الحرب وإبرام صفقة تبادل أسرى فورية. وأفادت هيئة عائلات الأسرى أن أكثر من 400 ألف متظاهر شاركوا في مظاهرة تل أبيب وحدها.

في الأيام الأخيرة، نشرت كتائب القسام العديد من التسجيلات المصورة للأسرى الإسرائيليين قبل مقتلهم، حيث وجهوا فيها اتهامات لنتنياهو وحكومته بالمسؤولية عن احتجازهم وتعرضهم للقصف، مشيرين إلى الظروف الصعبة التي يعانون منها، بما في ذلك نقص الطعام والماء وفقدان النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى