أخبار الفن

رحلة سمية الخشاب مع الثانوية.. من ذاكروا وبلاش تشاؤم إلى اسقطوا وخلاص

القاهرة – المواطن

تصدرت الفنانة سمية الخشاب، تريند محرك البحث جوجل، بعد نصائحها لطلاب الثانوية العامة، ويبدو أن حال الفنانة تبدل بين العام الماضي والحالي، حيث أن العام الماضي كانت تنصح متابعيها من الطلاب بالمذاكرة بأسلوب مرح وساخر أحيانًا، أما العام الحالي فوجهت رسالة واضحة مفادها أن الحصول على الأموال هو الأهم بينما المذاكرة «تحصيل حاصل».

سمية كتبت عبر صفحتها عدة نصائح تلخصت في:

«حبايبي الجو حر ملخصات ايه اسقطوا وخلاص»
«التعليم مبيحددش لا مصير ولا نيلة».
«بتعرف تجيب فلوس هتعرف تتجوز وتسافر».
«مبتعرفش تجيب فلوس يبقى الشهادة هتقرطسها وتحط فيها طعمية».
أما العام الماضي، فكانت الفنانة تحرص على إعطاء جرعة تفاؤل وتشجيع، ومن أبرز نصائحها ومتابعتها العام المضي للطلاب، بدأته بتغريدة تقول فيها «أنا عايزه اتطمن عليكم قولولي عاملين ايه في المذاكره؟ وايه المشاكل اللي بتواجهكم؟ وجاهزين للفاينلز ولا لا؟».

مقالات ذات صلة
تلت التسعة كام
«تلت التسعة كام؟».. سؤال يثير حيرة طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية
يونيو 18, 2023 – 6:32 م
محمد علي باشا، حاكم مصر ما بين عامي 1805 إلى 1848.
عمره 198 عاما.. لماذا ابتكر محمد علي باشا نظام «الثانوية العامة»؟
يونيو 12, 2023 – 11:17 م
وبالفعل لاقت «الخشاب» العديد من ردود أفعال الطلاب الذين ردوا عليها، وبالتبعية ردت هي الأخرى على معظم من يوجه لها الحديث، حتى أنها من بداية اليوم لآخره تتحدث عن المذاكرة، وتوجه نصائحها للطلاب.

ولم تكتف الفنانة بالعبارات السابقة، إذ نشرت صورة لها مكتوب عليها «ذاكروا وبطلوا مرقعة»، معلقة فوق الصورة: «كنت هقول حاجة تانية غير مرقعة».

وحول فتاة قالت لها «أنا عايزة أعيط يا فنانة والله» ردت عليها «سمية» في تغريدة قائلة: «لا متعيطيش، شغلي مزيكتك اللي بتحبيها وارقصي»، كما داعبت طالب قال لها إنه لم يذاكر 3 مواد بينما نسي ما ذاكره في أربعة مواد آخرين، قائلة «حلو رقم7».

واستمرت الفنانة في نصائحها قائلة: «حبايبي بلاش تقولوا كلام negative عشان متغذوش عقلكم بيه وتقتنعوا أنكم فعلا هتبوظوا الدنيا، إحنا داخلين على 2022 وعايزين مدرسه التفاؤل مش مدرسه التشاؤم القديمه دي».

زر الذهاب إلى الأعلى