آخر الأخبارأخــبـــــار

رئيس الشاباك السابق يكشف السبب الرئيس لبقاء نتنياهو في محور فلادلفيا

القدس المحتلة – المواطن

قال رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، نداف أرغمان، في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية، إن إسرائيل غير مؤهلة لحروب طويلة الأمد، مشيراً إلى أن السبب وراء إصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا هو الحفاظ على حكومته وليس أمن إسرائيل.

وأوضح أرغمان أن ما يحرك نتنياهو حالياً هو الحفاظ على الائتلاف الحكومي، وليس مصلحة أمنية حقيقية، واصفاً تصريحات نتنياهو الأخيرة بشأن محور فيلادلفيا بأنها “منتج فارغ”، معتبراً أن الهدف الرئيسي هو دعم حكومته وتحالفه مع بن غفير وسموتريتش.

كما شدد أرغمان على أهمية إعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة بأي ثمن، مؤكداً ضرورة إنهاء الحرب الحالية في القطاع. وأضاف أن استمرار القتال قد يؤثر بشكل سلبي على المجتمع الإسرائيلي لسنوات.

وأعرب عن اعتقاده بأن الأولوية يجب أن تكون لإعادة المختطفين ووقف الحرب، مع التركيز على تهديدات إيران والوضع المتوتر في الضفة الغربية وحزب الله في لبنان.

في ختام حديثه، دعا أرغمان نتنياهو إلى الاستقالة من أجل مصلحة إسرائيل، وأكد أنه لا يرى مبرراً لتوفير حماية لجهاز الشاباك لنجل نتنياهو، يائير، الذي يقيم في ميامي، لأنه ليس جزءاً من النظام الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى