آخر الأخبارشؤون فلسطينية

د. مجدلاني: قرار حكومة سلوفينيا تأكيد على ارادتها الحرة ودعمها لفلسطين

رام الله – المواطن

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني قرار حكومة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة، واحالته من قبل الحكومة إلى مجلس النواب السلوفيني للمصادقة عليه يوم الثلاثاء المقبل، تأكيدا على استحقاق فلسطين وأن توالي الاعترافات الدولية بدولة فلسطين ضربة للاحتلال وإجراءاته العدوانية.

وتابع د. مجدلاني أن تعزيز المكانة القانونية والسياسية لدولة فلسطين، إذ نرحب به فإننا نجدد الدعوة لكافة الدول إلى نهج الاعترافات الذي يؤكد على الارادة الدولية وتطبيق قراراتها الشرعية.

وأضاف أن قرار حكومة سلوفينيا ،ليؤكد الارادة الحرة والتطلع لنهج السلام والاستقرار بالمنطقة عبر بوابة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مشيرا في ذات السياق أن توالي الاعترافات الدولية ليترفع العدد إلى 148 دولة حول العالم انه خطوة من شأنها أن تضغط باتجاه استحقاق دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة وهي مؤهلة لذلك .

كما توجه بالشكر لحكومة سلوفينيا وشعبها على قرارهم الذي يؤكد تطلعهم للأمن والسلام ،وبناء المجتمع الدولي على أسس العدالة وانهاء الاحتلال بإقامة الدولة الفلسطينية ، ودعم الحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى