منوعات

دعاء لزيادة الرزق و طلب الفرج.. ردده كل صباح

يعد الدعاء من أهم العبادات التي تقرب العبد من ربه، وقد حث الله سبحانه وتعالى البشر على التوجه له بالدعاء، وذلك في قوله تعالى: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ».

دعاء لزيادة الرزق

وفي قوله تعالى: «وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ»، لذلك يلجأ المسلمون إلى الدعاء خاصة عند الرغبة في زيادة الرزق ولذلك نستعرض في هذا التقرير دعاء لزيادة الرزق والفرج.

أفضل دعاء لزيادة الرزق 

كشف الأزهر الشريق عن أفضل دعاء للرزق وصيغته: «اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا، اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلاّ أنت، حسبي اللّه لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو رب العرش العظيم».

ومن أدعية وأذكار الصباح المذكورة في القرآن والسنة النبوية الشريفة، ما يلي:

– «أصبَحنا على فطرةِ الإسلامِ وكلمةِ الإخلاصِ ودينِ نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- وملَّةِ أبينا إبراهيمَ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- حنيفاً مسلماً وما أنا منَ المشرِكينَ».

–  «اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ، أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت».

زر الذهاب إلى الأعلى