منوعات

داعية مصري يشيد بأخلاق كفار قريش .. فيديو أثار غضباً واسعاً

أشاد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بالأخلاق الجيدة للمجتمع المكي .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر داعية مصري يشيد بأخلاق كفار قريش.. فيديو أثار غضباً واسعاً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أشاد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بالأخلاق الجيدة للمجتمع المكي على الرغم من وجود بعض السلبيات فيه.

وأكد خلال حديثه في برنامج “لعلهم يفقهون”، أن المجتمع المكي في ذلك الوقت كان يعاني من بعض العيوب والخصال السيئة، مثل انتشار الغش والظلم والعنف الأسري وتعاطي الخمر والمقامرة وعبادة الأصنام.

ومع ذلك، أشار الشيخ الجندي إلى أن المجتمع المكي كان يتميز بعدد من الخصال الحميدة والتي تستحق الاهتمام حيث كانوا يبرزون في نجدة المظلومين، وكانوا يتدافعون للمساعدة في حال استنجادهم.

وسلط الحديث على حادثة حينما تم منع النبي محمد صلى الله عليه وسلم من دخول مكة، قدم أحد الكفار ليحميه وقال: “إني أجرت محمداً”وبفضل حماية هذا الشخص، تمكن النبي من الدخول إلى مكة.

وأوضح الشيخ الجندي أنه على الرغم من اشتداد الصراع بين أهل مكة وقريش، إلا أن المكيين لم يسمحوا لأحد من قريش بإساءة النبي بأي شكل كان.

وأضاف: “في الوقت الحالي، عندما تتعامل مع شخص، يمكن أن يكون لصًا أو متحرشًا أو فاسقًا، ولكن لم يكن ذلك موجودًا عند قريش الكفار، بل كانوا يتميزون بالأخلاق الحميدة”.

على الرغم من مرور الوقت وحدوث تغيرات في سلوك المجتمعات، إلا أنه لا يزال بإمكاننا الاستلهام من هذه القيم الحميدة لبناء مجتمع أفضل وتعزيز الأخلاق الإنسانية.

نسرين طافش ترد بقوة على شريف شرقاوي بعدما وصفها بـبلاستيك مزيف جريمة تهز مصر.. انتحار قاضي أمام أعين النيابة العامة والسبب صادم طليقة شاكوش تفجر غضبها: كان بيخوني مع فنانة مشهورة في نهار رمضان والحرف الثالث من اسمها الراء!

زر الذهاب إلى الأعلى