منوعات

دار لا سكالا … إلغاء حفلة موسيقية في بروكسل بسبب زلزال المغرب

أضيئت أبراج عدة في مدينتي الدوحة ولوسيل في قطر بعلم المغرب

وكالات – المواطن

اضطرت دار لا سكالا في ميلانو إلى إلغاء حفلة موسيقية كان من المقرر إقامتها مساء السبت في بروكسل، بسبب اضطرابات في حركة الملاحة الجوية الأوروبية عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، أعاقت تنقلات الفرقة الموسيقية وأعضاء الجوقة.

وأشارت دار الأوبرا الإيطالية في بيانها إلى أن العرض، تحت قيادة ريكاردو كايلي، كان مبرمجاً ليتم في قصر الفنون الجميلة، لكن “تقديمه سيتعذر بسبب تأثير الزلزال المأساوي الذي ضرب المغرب على الحركة الجوية في أوروبا”.

وأضافت: “كان من المفترض أن تنقل الطائرة 215 موسيقياً من الأوركسترا وأعضاء الجوقة والفريق من ألبورغ (الدنمارك)، حيث تم تقديم العرض في اليوم السابق – إلى بروكسل هذا الصباح (السبت)، لكن الطائرة ظلت في مكانها” في مطار مراكش المغربي.

وأضافت دار الأوبرا في ميلانو أنه “لم يتم التوصل إلى حل آخر في الوقت المناسب لإقامة حفلة هذه الأمسية (السبت)”.

ودعا وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، يوم السبت، مواطنيه إلى عدم السفر إلى مراكش، إلا إذا كانت لديهم تذاكر محجوزة سابقاً “نظرا للازدحام في المطار”.

وقد ضرب زلزال قوي المغرب ليل الجمعة السبت، ما أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص، بحسب حصيلة مرشحة للارتفاع.

وشددت دار لا سكالا على أن أفكار فناني الحفلة تذهب “أولاً وقبل كل شيء إلى ضحايا الزلزال وهذه المأساة الهائلة”.

وحصدت تلك المأساة تضامناً واسعاً حول العالم، فقد أطفئت، وفي بادرة تضامن، أمس السبت في تمام الساعة 11 مساء (21:00 بتوقيت جرينتش)، أضواء برج إيفل تضامنا مع ضحايا زلزال المغرب.

كما أضيئت أبراج عدة في مدينتي الدوحة ولوسيل في قطر بعلم المغرب، وعبارة “حفظ الله أهل المغرب”، تضامناً مع تلك الضحايا وأهاليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى