آخر الأخبار

خلال استئناف عمليته العسكرية… شهيدان ومصابون أحدهم مسعِف برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم – المواطن

استشهد فلسطيني وفلسطينية وأُصيب آخرون جراء تعرّض بعضهم لإصابات بالرصاص الحيّ، واندلعت اشتباكات في طولكرم، شماليّ الضفة الغربية المحتلة، والتي أعلن الجيش الإسرائيلي اقتحامها.

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن ذلك يأتي ضمن عمليّته العسكرية الواسعة في الضفة، والتي شملت اقتحام واجتياح بلدات عديدة، وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب صدر عنه، إن “قوات كبيرة من الجيش و(جهاز الأمن الإسرائيلي العامّ) الشاباك وحرس الحدود، تعمل في هذه الأثناء ضد بنى تحتيّة إرهابية في منطقة طولكرم، في إطار الحملة العسكرية… في منطقة السامرة (شمالي الضفة الغربية المحتلة)”.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بالإضافة إلى الشهيدين، أن “8 إصابات وصلت إلى مستشفى ’الإسراء’، وإصابتان إلى مستشفى طولكرم الحكومي، جرّاء عدوان الاحتلال في طولكرم، وجميع الإصابات بين طفيفة ومتوسطة”.

وتقوم قوات الاحتلال باقتحامات وانسحابات متكررة في مناطق مختلفة بالضفة وعلى وجه الخصوص في محافظتي طولكرم وجنين وطوباس، ينفذ خلالها عمليات قتل واعتقالات.

وفجر 28 آب/ أغسطس، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة شمال الضفة طالت مدن جنين ومخيمها، وطولكرم ومخيميها، ومدينة طوباس ومخيم الفارعة.

ويأتي استئناف العملية العسكرية في طولكرم، اليوم، فيما يتهم الجيش الإسرائيلي المستوى السياسي، وبشكل خاص الوزيرين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير بدعم من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بأنهم يتسببون بتصعيد الوضع الأمني في الضفة الغربية كلها، وأن هذا التصعيد من شأنه أن يفجر الأوضاع لدرجة اندلاع انتفاضة، بحلول الأعياد اليهودية، الشهر المقبل، واتساع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وأداء صلوات يهودية فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى