أخــبـــــارشؤون فلسطينية

“حماس” و”الجهاد” توجهان رسالة تحذير للاحتلال

غزة – المواطن

حذّرت حركتا “حماس” و “الجهاد الإسلامي”، اليوم الإثنين، إسرائيل من تنفيذ أي “عدوان” جديد بالضفة الغربية المحتلة.

وقال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، في بيان، إنّ ا”لتصدي البطولي الذي خاضته المقاومة في مدينة جنين ومخيمها (شمال الضفة) أمام العدوان الصهيوني اليوم هو جواب واضح على تهديدات العدو المتواصلة للضفة”.

وأضاف العاروري، أنه “على الاحتلال أن يحسب ألف حساب لأي حماقة يفكر بارتكابها”.

بدوره، قال داود شهاب القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” لمراسل الأناضول، إن “العدوان الذي تنفذه وترتكبه قوات الاحتلال في الضفة يمكن أن يؤدي إلى تفجير الأوضاع في كل الساحات مرة أخرى، ويمكن أن يضع الأمور أمام سيناريوهات مفاجئة للجميع وغير متوقعة” .

وأضاف شهاب: “نحن نحذر الاحتلال من أن التمادي في هذا العدوان سيرتد عليه، فنحن لا نرى أن حالة الهدوء يمكن أن تستمر طويلاً في ظل ما تشهده الضفة من عدوان”.

وكان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، دعا إلى شن عملية برية وجوية واسعة في شمالي الضفة الغربية، عقب الأحداث التي شهدتها مدينة جنين صباح اليوم.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) عن سموتريتش قوله: “حان الوقت لشن عملية واسعة في شمال الضفة، بمشاركة سلاح الجو والقوات البرية”.

ومنذ فجر الإثنين، تعيش مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، عملية عسكرية إسرائيلية واسعة استخدمت فيها مروحيات عسكرية من طراز “أباتشي” لأول مرة منذ عام 2002.

وأسفرت العملية عن مقتل 5 فلسطينيين وإصابة 66 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

كما أصيب 7 جنود إسرائيليين من وحدة “المستعربين” بجروح بين طفيفة ومتوسطة، إثر تفجير مُدرعة أقلتهم أثناء الانسحاب من أحد المواقع بالمدينة، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى