أخــبـــــارعربي ودولي

حزب الله يستهدف مستوطنتي المنارة وزرعيت كرد على الهجمات الإسرائيلية

أعلن حزب الله اليوم الخميس عن تنفيذ هجمات ضد مبان تستخدمها قوات الجيش الإسرائيلي في مستوطنتي المنارة وزرعيت، موضحاً أنه أصاب الأهداف بدقة باستخدام أسلحة مناسبة.

وذكر الحزب في بيانه أن هذه الهجمات تأتي كـ”رد فعل على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة”. وأكد أن الهجمات استهدفت المباني التي يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي في المستوطنتين.

من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن صاروخًا أُطلق من لبنان أصاب مبنى في مستوطنة زرعيت في الجليل الأعلى، ما أدى إلى أضرار في الموقع. وذكرت الإذاعة أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان رداً على الهجوم.

هذه التطورات تأتي في إطار اشتباكات متواصلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان منذ أكثر من عشرة أشهر. وقد تصاعدت التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية لبيروت واغتيال القيادي في حزب الله، فؤاد شكر، مما أدى إلى زيادة الهجمات على منطقة البقاع.

وفي وقت سابق، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن العمليات الأخيرة التي نفذتها المقاومة ليست رداً على مقتل فؤاد شكر أو اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بل هي جزء من “العقاب” لإسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى