علوم وتكنولوجيا

جوجل تقرر تغيير شعار نظام الأندرويد بتصميم جديد

وكالات- المواطن

أعلنت شركة جوجل Google، عن خططها لتغيير طريقة كتابتها لاسم نظام جهاز الأندرويد، وأيضا ستعمل على تغيير الروبوت الأخضر في شعار الأندرويد إلى شخصية ثلاثية الأبعاد.

وبحسب ما تبين لنا أن شعار الأندرويد الحديث يكون مناسب أكثر مع العلامة التجارية لجوجل، وأيضا ستبدأ الشركة كتابة الحرف الاول في كلمة Android الانجليزية بحرف A الكبير، وذلك يختلف تماما عن الحرف الصغير المعتاد.

وقامت الشركة بتحديث الخط الطباعي في شعار الأندرويد، ولكن لا تعتبر هذه التغيرات كبيرة جدا مثل التغير الذي حدث في عام 2019، وذلك عندما منعت جوجل استخدام اسماء الحلوى مثل Lollipop للاشارة الى تحديثات اندرويد الرئيسية.

وذكرت جوجل حديثا أن 2.5 مليار جهاز يقوم بتشغيل نظام الاندرويد، ويبلغ العدد هذا اليوم 3 مليارات، وهذا يدل على ان النمو لم يكن سريعا في السنوات السابقة.

وقال مدير علامة الاندرويد التجارية للمستهلكين، جيسون فورنييه: “إننا على ثقة تامة بان نظام علامتنا التجارية والصورة التي يظهر بها نظام الاندرويد للعالم تعكس روح الاندرويد الاساسية، والتي تتمثل في الانفتاح والشمولية”.

وعملت جوجل على تحديث الصورة الرمزية لجسم Andy الروبوت الاخضر في الشعار، وذلك ليصبح صورة ثلاثية الابعاد حتى يمكن للمستخدم الانتقال بين البيئات الرقمية والبيئات الواقعية بكل سهولة.

ويمثل Andy الروبوت الأخضر في شعار جوجل، رمزًا للابتكار والتطور التكنولوجي الذي يمكن أن يجسد قوة الذكاء الاصطناعي في تحسين تجربتنا اليومية وتقديم حلاً للتحديات المعقدة، وبالرغم من بساطته، فإنه يذكرنا دائمًا بأهمية استخدام التكنولوجيا بشكل إيجابي ومسؤول لخدمة المجتمع والعالم بأسره.

متى ستستخدم جوجل التحديثات الجديدة في شعار الأندرويد؟
ستظهر العلامة التجارية الخاصة بأجهزة الاندرويد الحديثة في هذا العام، وأيضا ستعلن الشركة عن سلسلة هواتفها الجديدة Pixel 8 في 4 اكتوبر المقبل، وفي هذا التاريخ سيظهر شعار الأندرويد.

زر الذهاب إلى الأعلى