أخــبـــــار

جنرال إسرائيلي – ما يحدث في غزة هو وصمة عار وخسارة كبيرة لنا

القدس المحتلة – المواطن

علق اللواء احتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي، يتسحاق بريك، صباح اليوم الأربعاء، على إدارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي للحرب في قطاع غزة.

وقال بريك: ما يحدث في غزة هو وصمة عار كبيرة، نحن نخسر الكثير، ورئيس الوزراء يذر الرماد في العيون، يدرك الجيش أن حماس لا يمكن هزيمتها ويتم الزج بالجنود للقتل”.

وانتقد بريك تصريحات رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، وقال: هليفي يريد البقاء في منصبه حتى نهاية فترة ولايته، إنه مخادع”.

وزعم هاليفي، في وقت سابق، أن جيش الاحتلال يقترب من النقطة التي سيدمر فيها لواء رفح، بحسب ما أوردته القناة الـ12 العبرية.

حصيلة جديدة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابات جديدة بين صفوفه خلال المعارك المندلعة في غزة في اليوم ال271 من حرب الإبادة الجماعية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكر الجيش الصهيوني بإصابة 24 عسكريا خلال الساعات الـ 24 الماضية من بينهم 23 في معارك غزة.

وتقوم المقاومة بعمليات استهداف نوعية تسقط بشكل شبه يومي قتلى ومصابين في الجيش الصهيوني.

يأتي ذلك فيما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية ناقلة عن قادة 4 كتائب عسكرية تعمل في غزة بصعوبة الأوضاع في القطاع حيث ذكروا أن تدمير الأنفاق والبنى التحتية يستغرق وقتًا أطول.

وكشفوا عن وجود حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

وأكدوا على أن عدم المساواة في تحمل أعباء الخدمة العسكرية مع الحريديم يؤثر على أداء الجيش.

وأمس نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مصادر لها قالت أن جيش الاحتلال لديه اجماع على أنه يجب وقف الحرب وتبادل الأسرى حتى لو لم يتم القضاء على حماس.

زر الذهاب إلى الأعلى