رياضة

توتنهام يواجه إيفرتون : مباراة صراع الأبطال والهبوط

وكالات – المواطن

تتجه الأنظار إلى ختام مباريات الأسبوع الـ29 من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، الاثنين، حين يستضيف فريق إيفرتون على ملعبه، غوديسون بارك، نظيره توتنهام، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (الثامنة بتوقيت غرينتش).

ولدى كلّ فريق طموح مختلف هذا الموسم، لكن الهدف الأوحد هو تحقيق النقاط الثلاث ولا شيء غيرها، في ظلّ احتدام المنافسة بين الأندية المتقدمة في الترتيب وكذلك التي تقبع في المراكز الأخيرة.

ويحتلّ إيفرتون المركز الـ17، وهو قريب جداً من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، إذ جمع حتى الآن 26 نقطة، وجميع الأندية التي فوقه وتحته لا يفصله عنها سوى نقطة أو نقطتين ما يعني أن التعثّر ستكون نتيجته مضاعفة من الناحية السلبية والانتصار سيعني تقدّمه والهروب من شبح الهبوط إلى مسابقة لم يعتد على اللعب فيها.

في المقابل يُقاتل فريق “سبيرز” بقوة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، إذ يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 49 نقطة، ويأتي خلفه نيوكاسل يونايتد في المركز الخامس مطارده المباشر بـ47 نقطة، والخسارة أمام إيفرتون ستعني أن إمكانية الغياب عن دوري الأبطال ربما تصبح واردة مع تبقي 10 مباريات على النهاية.

ويخوض توتنهام اللقاء تحت قيادة الإيطالي، كريستيان ستيليني، الذي كان مساعداً للمدرب السابق، مواطنه أنتونيو كونتي، بعدما رحل الأخير عن النادي إثر المشاكل التي حصلت مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى