آخر الأخبار

تفاصيل لقاء مجدلاني بوزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني

رام الله – المواطن

التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور احمد مجدلاني والوفد المرافق له، وزير دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ليو جيان تشاو وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين الحزبين وتنسيق الجهود المشتركة لخدمة القضايا الثنائية .

واكد د. مجدلاني حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الثنائية المميزة مع الصين مثمنا الدعم السياسي والاقتصادي التي تقدمه جمهورية الصين الشعبية لفلسطين لما له من اهمية بالغة بالعلاقات بين البلدين .

واضح مجدلاني ان الولايات الامريكية لم تقدم الى الان اي رؤية او خطة الى عملية السلام بل تنحاز بشكل واضح الى الاحتلال الاسرائيل وهذا يتطلب تدخلا دوليا للضغط على اسرائيل مشيرا الى ان الصين بحكم علاقتها وقوتها يمكن ان تدعم ذلك على المستوى الدولي .

من جهته اكد تشاو على الموقف الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحق شعبنا في نيل حريته واستقلاله مبديا استعداد بلاده للعب دور سياسي لاعطاء دفعة لعمليةالسلام في المنطقة .

واشار تشاو لاهمية التنسيق والتشاور بين الحزب الشيوعي الصيني وجبهة النضال الشعبي لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية مؤكدا ان الصين قيادة وشعبنا ستواصل الدعم لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة .

واتفق الجانبين على مواصلة اللقاءات والمشاورات استعدادا للمرحلة المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى