شؤون فلسطينية

بالصور.. إدارة أصداء تجتمع مع وفد من “اليونيسيف” لمناقشة إنشاء مراكز تعليمية داخل المدينة

غزة – المواطن

اجتمع مدير مدينة “أصداء” لإيواء النازحين في خانيونس أ. بهاء الاغا، اليوم الاثنين 15 يوليو2024، مع وفد من اليونيسيف، لمناقشة الترتيبات الخاصة بإنشاء مراكز تعليمية داخل مدينة أصداء ، بتمويل من اليونيسف، كما بحثوا التعاون المشترك في العديد من القضايا التعليمية.

وأكد الفريق المرافق لوفد “اليونيسف” خلال اجتماعه، على العلاقة التكاملية ومتابعتها الحثيثة لخدمة القطاع التربوي، مشيراً إلى أنه لن تدخر جهداً لتكون هذه المراكز نموذجاً نخبوياً ناجحاً لتعميم الفكرة وتطبيقها في محافظات أخرى، لافتاً إلى استعدادهم التام للتعاون والشراكة من أجل أن ترى هذا المراكز النور وتلبي الأهداف التي ستنشأ من أجلها.

وطالب فريق اليونيسف خلال اجتماعه، بإعداد خطة كاملة تشمل طاقم إداري مكون من معلمين ومعلمات ذات اختصاصات مختلفة، وأيضاً طالب بفريق أمن وحماية وفريق مثقف ومرشد اجتماعي للعمل داخل المراكز التعليمية.

وأشار الفريق إلى أن المراكز التعليمية تأتي ضمن سلسلة مشاريع تعليمية سيقوم بتنفيذها اليونيسف داخل مدينة ايواء أصداء، وأن هذه اللفتة ستسهم في تعزيز صمود أبناء شعبنا وتعليم أجيالنا المتعاقبة، مبيناً أن هذه المراكز ستبنى وفق معايير تتيح لجميع الأطفال الراحة والأمان، ما يسمح لها بالإسهام الفعال في إعداد جيل مثقف قادر على البحث العلمي والتطوير خاصة في ظل الحرب المستمرة.

واختتم وفد “اليونيسيف” اجتماعه بجوله ميدانية لدراسة المخططات الكاملة لإنشاء المراكز التعليمية، وأكدت لجان إدارة أصداء للوفد المرافق خلال الجولة الميدانية على أهمية المباشرة بإنشاء هذه المراكز بعد الانتهاء من كافة الدراسات اللازمة للمشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى