أخــبـــــار

تعرف على الشخصية الأوفر حظا لتولي منصب رئيس لجنة الانتخابات المركزية خلفا لحنا ناصر

رام الله – المواطن

كشفت الهيئة العامة للمركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء “مساواة”، أن رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق رامي الحمد الله هو الشخصية الأوفر حظا لتولي منصب رئيس لجنة الانتخابات المركزية خلفا لحنا ناصر.

وقالت “مساواة” في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: “نذكر بان مده ولايه لجنه الانتخابات المركزيه بتكوينها الحالي تنتهي منتصف ليل الجمعه القادم ٤/١٩ الجاري إذ ان مده الولايه اربع سنوات تبدا وفقا لما تم نشره في الجريده الرسميه بتاريخ ٤/٢٠ من العام ٢٠٢٠ وتنتهي منتصف ليل ٤/١٩ من العام ٢٠٢٤”.

وأضافت: ” الأنظار تتجه إلى التركيبه الجديده للجنه، وعلمت مساواه أن الشخصيه الأوفر حظا حتى اللحظه لتولي رئاسه اللجنه رئيس الوزراء الأسبق د رامي الحمدلله”.

وتعتبر لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هيئة مستقلة تتولى مسؤولية الإدارة والإشراف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية في دولة فلسطين.

تأسست عام 1995 وجرى لاحقًا حلها وإعادة تشكيلها في عام 2002.

تتكون اللجنة من تسعة أعضاء يتم اختيارهم من بين كبار القضاة والمحامين والأكاديميين الفلسطينيين الذين يتم تعيينهم من قبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال المراسيم الرئاسية التي تصدر بهذا الشأن.

كما يقوم رئيس السلطة بتعين رئيس وأمين عام للجنة من بين الأعضاء.

وترأس الحمد الله، حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت عام 2014، وقاد جهود حركة فتح للمصالحة مع حركة حماس التي تدير قطاع غزة منذ عام 2007 حتى تقديم استقالة حكومته عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى