رياضة

تعرف على أكثر أندية العالم دعماً للقضية الفلسطينية

المواطن الرياضي:

يعد نادي بالستينو التشيلي، أكثر الأندية اهتماماً بالقضايا السياسية في العالم، عبر دعمه الدائم للقضية الفلسطينية، و مناهضته للاحتلال الإسرائيلي، لاسيما حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023.

واشتهر النادي، الذي تأسس عام 1920 جنوب مدينة أوسورنو التشيلية، على أيدي مجموعة من المهاجرين العرب، بحبه لفلسطين بعد أن أظهر بمناسبات كثيرة، تأييده لحق الشعب الفلسطيني، في تقرير مصيره، واسترداد أرضه المحتلة منذ عام 1948.

ولفت النادي صاحب الرسائل السياسية القوية، أنظار العالم في السنوات الماضية، من خلال ارتداءه قمصاناً بألوان العلم الفلسطيني، و الكوفية الفلسطينية، بينما أشارت أرقام التيشيرت إلى خارطة فلسطين التاريخية.

و تزامناً مع دخول الحرب على غزة عامها الثاني، رفع لاعبو بالستينو لافتة كبيرة في أحد مباريات الدوري التشيلي لكرة القدم، كُتب عليها “عام واحد من الإبادة الجماعية، و76 عاماً على الاحتلال”، في إشارة إلى تضامنهم الكبير مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني الاحتلال والاستعمار منذ عشرات السنين.

وعلى الصعيد الجماهيري، لا تخلو مدرجات أنصار الفريق من الأعلام الفلسطينية، والشعارات السياسية، التي تدعو المجتمع الدولي، للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى