آخر الأخبارأخــبـــــار

تسريبات عن المقترح الأمريكي الجديد والجيش يعقب على ذلك

القدس المحتلة – المواطن

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن المقترح الأمريكي الذي يجري العمل عليه حالياً سيتم تقديمه إلى حركة (حماس) وإسرائيل وجميع الأطراف المعنية خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكرت الهيئة أن الإدارة الأمريكية أطلقت على هذا المقترح اسم “الفرصة الأخيرة”، في حين أكدت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) أن الولايات المتحدة ستقدم نسخة جديدة من المقترح تتضمن تفاصيل أكثر دقة.

وفيما يتعلق بمضمون هذا المقترح، أوضحت الهيئة أنه يشمل جميع النقاط الخلافية، بما في ذلك محور فيلادلفيا الفاصل بين مصر وقطاع غزة.

وفي سياق متصل، نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية قوله إن واشنطن تدرك أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تسعى إلى إنهاء الحرب في غزة. وأضاف المسؤول أن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى فترة راحة وإعادة تجهيز استعداداً لاحتمال نشوب حرب في الجبهة الشمالية.

وكان وليام بيرنز، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، قد أعلن في وقت سابق أن هناك جهوداً جارية بالتعاون مع مصر وقطر لإعداد مقترح أكثر تفصيلاً يتعلق بالرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني أمس السبت، أعرب بيرنز عن أمله في أن يتوصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم حماس يحيى السنوار إلى اتفاق بشأن الأسرى ووقف إطلاق النار في الأيام المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى