أخــبـــــارشؤون فلسطينية

تحذيرات ساخنة تصل الفصائل بغزة حول نية إسرائيل تنفيذ عمليات اغتيال مفاجئة

غزة- المواطن

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن فصائل المقاومة الفلسطينية تلقت رسائل تحذيرية من جهات عربية من خطط إسرائيلية قد يتم تنفيذها داخل قطاع غزة وخارجه في أي لحظة ، والتي ستعكس الأوضاع وتعيد التوتر والتصعيد العسكري مرة أخرى رغم صحتها من الهدنة الحالية التي تمت برعاية مصرية.

ونقلت “الرأي اليوم” عن المصادر قولها: ” أن حالة التهدئة الحالية في قطاع غزة “احتيالية وقد تشتعل في أي لحظة” ، وأن “إسرائيل” لن تتوانى عن تنفيذ أي عمليات اغتيال لأبرز قادة فصائل المقاومة في حال سنحت لها الفرصة.

وأشارت إلى أن دولاً عربية (لم تسمها) نقلت رسائل تحذيرية لفصائل المقاومة حول “خطط إسرائيلية لاغتيالات” في المرحلة المقبلة ، مشيرة إلى أن الفصائل الفلسطينية تعلم جيداً أن الجانب الإسرائيلي لا يمكن الوثوق به وأن الخيانة هي أمر لا يمكن تصديقه. سمة أساسية في تعاملها مع الفلسطينيين.

ولفتت إلى أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تسعى دائما إلى إشعال فتيل التصعيد والتوتر بالدماء الفلسطينية من أجل تصدير نزاعاتها وأزماتها الداخلية التي تعاني منها ، مؤكدة أن المقاومة أخذت التحذيرات بجدية وهناك رد فعل فعلي و الحذر من الخيانة الاسرائيلية.

وحذرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة ، أمس الجمعة ، إسرائيل من اغتيالات جديدة ضد قادة فصائل المقاومة ، على غرار ما حدث قبل أسابيع ، وعزل أي فصيل فلسطيني ، وشددت على أن الدم الفلسطيني أحمر، مؤكدة بأن العبث بحياة الشعب الفلسطيني أمر لا يمكن التسامح معه.

وشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة في التاسع من الشهر الجاري ، استمرت خمسة أيام ، وأدت لإرتقاء 33 شهيدًا وأكثر من 100 جريح ، إضافة إلى تدمير عشرات المنازل والبنى التحتية ، وانتهت توقيع اتفاقية تهدئة برعاية مصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى