أخــبـــــارشؤون فلسطينية

تجمع حاشد في الأقصى: 30 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة

رغم قيود الاحتلال

شهد المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، تجمع عشرات الآلاف من المصلين لأداء صلاة الجمعة، رغم التضييقات والقيود التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن حوالي 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بالإضافة إلى صلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي تقرير لوكالة “صفا”، أفيد بأن قوات الاحتلال اعتقلت فتى بالقرب من باب الأسباط بالقدس القديمة واقتادته إلى مركز الشرطة. كما فرضت شرطة الاحتلال قيوداً صارمة على المصلين عند بوابات البلدة القديمة، حيث تم تفتيشهم وفحص أغراضهم وحقائبهم، بما في ذلك النساء.

وفي خطبته، انتقد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم الممارسات الإسرائيلية، مشدداً على أن “المسجد الأقصى هو هويتنا وعقيدتنا وتاريخنا، الذي بارك الله فيه وحوله”. كما أشار إلى ضرورة الحفاظ على قدسية المسجد وعدم استخدامه كقاعة أفراح، داعياً إلى الالتزام بالآداب والاحترام أثناء عقد القران في المسجد الأقصى.

وأكد الشيخ سليم على أهمية الثبات في الصلاة والتمسك بحق المسجد الأقصى كرمز للعبادة والرباط، محذراً من التصرفات غير اللائقة التي تسيء إلى قدسيته.

زر الذهاب إلى الأعلى