آخر الأخبارشؤون فلسطينية

الهباش: المواطن بغزة لا يريد الاحتلال ولا يريد حماس ولسان حاله يقول “حلوا عنا”

غزة – المواطن

قال مستشار الرئيس الفلسطيني د.محمود الهباش، إن ما يقوله الناس في قطاع غزة ببساطة وبلغتنا العامية “حلوا عنا”.

وأضاف الهباش خلال مقابلة عبر فضائية “عودة”: “بصراحة ووضوح، وأعلم أن هذا الكلام ربما يجلب لي بعض المتاعب لكن سأقولها لأن المواطن هو الذي يقولها، المواطن “لا بدو احتلال ولا بدو حماس”.

وأكد الهباش أن “الصوت الذي يجب أن يسمع هو صوت هذا المواطن، ولا صوت يعني فوق صوت هذا المواطن المجروح المكلوم المذبوح الذي فقد أحبائه وفقد نفسه وحتى بعضهم، وإن بقي حيا فقد جزءا من أعضائه هؤلاء الذين فقدوا المأوى وفقدوا البيت وفقدوا الذكريات وفقدوا الأحباء”.

وتابع: “كفى أن يعيش المواطن بين مطرقة الاحتلال، وسندان الواقع السقيم الذي صنعته حماس بانقلابها على الشرعية الوطنية في القطاع الصامد”.

وأردف: “آن الآوان أن نقول الحقيقة بلا خجل، ولا مجاملة في الدم على حساب أهلنا وأطفالنا، أضعف الأيمان يجب أن نقول الحقيقة ولا نجامل على حساب دماء الناس التي تسفك في قطاع غزة، وعلى حساب الضحايا والدمار والنكبة التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني”.

وقال الهباش، إن القيادة التي لا تتحدث بلسان شعبها ولا تعبر عن نبضه وآلامه وآماله وتطلعاته ومصالحه وأوجاعه لا تستحق أن تكون قيادة على هذا الشعب، وعليها أن تغادر من مكانها.

وأكد أنه من حقنا وواجبنا المُقدَّس أن نقول ما في صدور الناس في قطاع غزة، وأن نُعبِّر عنهم، وإذا كنا نمتلك القدرة على التعبير يجب أن نتحدث بلسانهم لأن لسانهم يقول “حلوا عنا”.

‏وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني: “الشعارات لا تحمي مواطن ولا تحمي وطن ويجب أن نبحث عن مخرج من هذه النكبة الجديدة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

https://twitter.com/DAlhabbash/status/1844076382365811046?t=NWQ2N339Kzshp4gZA8MMjg&s=19

زر الذهاب إلى الأعلى