أخــبـــــارأخبار العالم

بن غفير يعقب على عملية اطلاق النار بمعاليه أدوميم

القدس- المواطن

علق وزير الأمن الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مساء اليوم الثلاثاء، على عملية اطلاق النار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة.

وقال بن غفير، إنه “يجب اعتماد سياسة تسليح أكبر عدد من المستوطنين من أجل حماية الجمهور من منفذي العمليات”.

وأضاف، أن عملية اليوم تثبت مدى الحاجة لذلك.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن 5 مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من المجمع التجاري في مستوطنة “معاليه أدوميم”، واستشهاد المنفذ الذي لم تعرف هويته بعد.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الهجوم وقع أمام المركز التجاري داخل مستوطنة “معاليه أدوميم”، وعثر في حقيبة المنفذ على ذخيرة ويبدو أنه خطط لهجوم أكبر قبل أن يتمكن شرطي من حرس الحدود إطلاق النار عليه و”تصفيته”.

وأعلنت مستشفى شعاري تسيديك: “استقبلنا 3 إصابات من إجمالي مصابي عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم بينهم 2 خطيرة و1 طفيفة”.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال فإن منفذ العملية استخدم بندقية من طراز “M16″، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل، فيما ذكرت أن عناصر من الشرطة ومستوطن أطلقوا النار على المنفذ ما أدى إلى استشهاده.

وبحسب الإذاعة، فإن عملية إطلاق النار وقعت بالتزامن مع جلسة تقييم أمنية عقدها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، برفقة وزير الأمن يوآف غالانت، ورئيس هيئة أركان الجيش، هرتسي هليفي، في مقر القيادة الوسطى، حيث تلقى في تحديثات منتظمة حول العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى