آخر الأخبارشؤون فلسطينية

بلدية جباليا النزلة توجه نداء استغاثة عاجل لجميع المؤسسات والمنظمات الدولية

غزة – المواطن

أطلقت بلدية جباليا النزلة، اليوم الاحد 13 أكتوبر 2024، نداء استغاثة عاجل لجميع المؤسسات والمنظمات الدولية، لإدخال الوقود اللازم للعمل، للحد من الكارثة الإنسانية المُعاشة في مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت في بيان لها: “البلدية بحاجة إلى كميات الوقود لتشغيل المولدات والغواطس وآبار المياه ومضخات الصرف الصحي وآليات العمل الثقيلة واستمرار أعمال الصيانة وإعادة التأهيل”.

وأوضحت البلدية أنها لم تتسلم كميات الوقود منذ فترة طويلة، ما ينذر بتفاقم الأوضاع الإنسانية والبيئية والصحية سوءً.

نص البيان كاملا كما وصل “المواطن”:

بلدية جباليا النزلة تُطلق نداء استغاثة عاجل لجميع المؤسسات والمنظمات الدولية، لإدخال الوقود اللازم للعمل، لتفادي سوء الأوضاع المتوقعة نتيجة استمرار الحرب، والحد من الكارثة الإنسانية المُعاشة.

مع استمرار الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة، وإعلان جيش الاحتلال عن عملية عسكرية متجددة في شمال القطاع، وخصوصًا التي ينفذها في مدينة جباليا، مُحاصرًا كامل مناطق المدينة، ما عرقل جهود حصول البلدية على الوقود اللازم لعمل طواقمها على تقديم الخدمات للسكان، ما فاقم الأوضاع الإنسانية والبيئية والصحية سوءً.

وفقًا لما سبق، تُطلق بلدية جباليا النزلة ولجنة الطوارئ لديها نداء استغاثة عاجل لجميع المعنيين:

*دول العالم العربي والغربي.*
*المؤسسات والمنظمات الدولية (الإنسانية منها والصحية والحقوقية).*
*سلطة المياه الفلسطينية.*
*مصلحة مياه بلديات الساحل.*
*اللجنة الدولية للصليب الأحمر.*
*الهيئة العربية لإعادة إعمار قطاع غزة في فلسطين.*

نخاطب جميع الجهات، بضرورة العمل على إدخال كميات الوقود اللازمة *لتشغيل المولدات والغواطس وآبار المياه ومضخات الصرف الصحي وآليات العمل الثقيلة واستمرار أعمال الصيانة وإعادة التأهيل، وغير ذلك من الأعمال، في سبيل احتواء الحالة المُعاشة في مدينة جباليا، والحد من الكوارث الإنسانية المتفاقمة، علمًا أن البلدية لم تتسلم أي من كميات الوقود منذ فترة طويلة، وهي بحاجة إلى كميات مناسبة تساعدها على الاستمرار في تقديم خدماتها*.

*لجنة الطوارئ _ بلدية جباليا النزلة*
*الأحد 13-10-2024*

زر الذهاب إلى الأعلى