رياضة

بشرى مالية سارة لـ برشلونة بعد رحيل ديست

تلقى نادي برشلونة دفعة مالية جديدة ستساعده على تخطي الأزمة المالية التي يعيشها في الموسم الحالي.

وأعلن برشلونة خلال الساعات الماضية انتقال لاعبه الأمريكي سيرجينو ديست إلى أيندهوفن، على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء في الصيف المقبل. ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فقد لجأ برشلونة لتسجيل ديست كلاعب في الفريق الأول، لينضم إلى 22 لاعبا آخرين سجلهم برشلونة هذا الموسم، من بينهم 16 من الفريق الأول.

 

وأشارت “موندو ديبورتيفو”, إلى أن التسجيل كان خطوة مهمة للغاية قبل الإعارة، لتحسين موقف برشلونة أمام قانون اللعب المالي النظيف.

 

وأوضحت أن القانون سيسمح لبرشلونة باستخدام نصف الراتب الذي توقف عن دفعه لديست كأرباح هذا الموسم. وكان يبلغ راتب دست 10.7 مليون يورو، لكن برشلونة توقف عن سداد نصفه فقط، بينما سيتحمل أيندهوفن النصف الآخر.

وبناء على ذلك توقف برشلونة عن سداد 5.35 مليون يورو، ما يعني أنه سيربح نصف هذا المبلغ أمام قانون اللعب المالي النظيف، حيث يستطيع استخدام هذه الأموال لقيد اللاعبين غير المسجلين في رابطة “الليغا”.

ويعد هذا النبأ بمثابة بشرى لتشافي هيرنانديز المدير الفني لـ”البلوغرانا”، الذي يرغب في تسجيل اللاعبين غير المقيدين، للاستفادة منهم في المباريات المقبلة بـ”الليغا”، على غرار ماركوس ألونسو.

زر الذهاب إلى الأعلى