آخر الأخبارأخــبـــــار

برئاسة الرئيس عباس..نتائج اجتماع مركزية “فتح”

رام الله – المواط

ترأس الرئيس محمود عباس، مساء الأحد، اجتماعًا للجنة المركزية لحركة “فتح” في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وفي مستهل الاجتماع، تلا الرئيس وأعضاء اللجنة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني الذين قضوا نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وعلى روح القائد الوطني فاروق القدومي “أبو اللطف”، والمتضامنة الأميركية التركية عائشة نور إيجي، التي قُتلت على يد قوات الاحتلال في قرية بيتا جنوب نابلس، والطفلة بانا أمجد بكر (13 عامًا) التي استشهدت في قرية قريوت.

وأطلع الرئيس أعضاء اللجنة على نتائج جولته الأخيرة التي شملت روسيا، تركيا، والمملكة العربية السعودية، بهدف حشد الدعم الدولي والعربي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 150 ألف مواطن في قطاع غزة.

وأكد الرئيس استمرار الجهود لوقف العدوان وتمكين دولة فلسطين من ممارسة مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة، باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى أهمية دعم المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.

كما تطرق الرئيس إلى زيارته لموسكو ولقائه مع الرئيس فلاديمير بوتين، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتناول الرئيس في تركيا قضية وقف العدوان، وألقى خطابًا في البرلمان التركي يدعو إلى التدخل الدولي لإدخال المساعدات ووقف القصف.

وفي ختام الاجتماع، أعادت اللجنة المركزية لحركة “فتح” تأكيد دعمها لجهود الرئيس في التصدي للعدوان الإسرائيلي، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في جميع الأراضي المحتلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى