عربي ودولي

بحلول 2025 ..مصر تستهدف استعادة مستويات إنتاج النفط والغاز الطبيعية

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن خطة مصر لاستعادة مستويات إنتاج النفط والغاز إلى حالتها الطبيعية بدءاً من عام 2025، وذلك بالتعاون مع شركاء أجانب.

وأوضح مدبولي أنه سيجتمع في نهاية اليوم مع محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، ووزير المالية أحمد كجوك، ووزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، لتأمين احتياجات الدولة وقطاع الكهرباء من المنتجات البترولية.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة والحكومة والبنك المركزي يتحملون مسؤولية كبيرة لضمان استمرارية واستقرار تدبير الشحنات البترولية، مؤكداً التزام الحكومة بما وعدت به رغم التحديات.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تستهدف على المدى القصير تحقيق رؤية واضحة لإعادة إنتاجية الدولة من الزيت والغاز إلى مستويات ما قبل الأزمة، بل وزيادتها.

في ذات السياق، تعتزم شركة شل مصر حفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في مصر. وعقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، اجتماعاً عبر تقنية فيديو كونفرانس مع داليا الجابري، رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر، حيث تم استعراض خطط الشركة لمناطق امتيازها في البحر المتوسط، وخططها الحالية والمستقبلية لزيادة إنتاج الغاز وتنمية الاكتشافات الجديدة.

وأكدت الجابري التزام شل بتنمية أعمالها في مصر، مشيرة إلى العلاقات القوية التي تمتد لأكثر من 110 أعوام، وحرصها على التعاون المستمر مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيجاس.

كما ناقش الوزير خلال الاجتماع تقدم مشاريع شل في مناطق امتيازها، مثل منطقة غرب الدلتا العميق وحقل هارمتان العميق، وأكد دعمه الكامل للشركة في مواجهة أي تحديات.

وأشار بدوي إلى عزم الحكومة على تجاوز التحديات التي قد تعيق العمل وزيادة الإنتاج، مؤكداً أن خطة مفصلة سيتم الإعلان عنها قريباً لضمان تحقيق النجاح في صناعة البترول والاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى