شؤون فلسطينية

بالصور .. انطلاق فعاليات مبادرة “غذائنا دوائكم” بمدينة أصداء جنوب قطاع غزة

بحضور مؤسسة الإنقاذ الدولي”IRC”..

غزة – المواطن

انطلقت مبادرة ” غذائنا دوائكم” بمدينة إيواء أصداء الإغاثية للنازحين، وبحضور مؤسسة الإنقاذ الدولي”ICR”، ومتابعة فريق لجنة رعاية المرأة وإسعاد الطفل.

واستقبلت لجنة رعاية المرأة وإسعاد الطفل، النازحين منذ انطلاق المبادرة وتم من خلالها توزيع مكملات غذائية للحد من سوء التغذية وعمل جلسات توعية للأم عن كيفية استخدام المكمل لطفلها.

حيث استقبلت اللجنة أكثر من 300 طفل على مدار يومين من المبادرة داخل مدينة ايواء أصداء، وتم من خلال المبادرة رصد حالات من الأطفال الذين يعانوا من سوء التغذية الحاد وتم إرسالهم للجهات المختصة من قبل مؤسسة الإنقاذ الدولي”IRC”، وحينها قاموا بالتواصل مع أم الطفل المصاب، من أجل الاستفسار أكثر عن حالة الطفل وكيفية التعامل معه لمنع تدهور حالته الصحية.

كما وجهت لجنة رعاية المرأة وإسعاد الطفل ، باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لتفعيل المبادرة داخل مدينة ايواء أصداء واستقبال الأطفال على مدار يومين بالمجان وفق توجيهات الإدارة والإمكانيات المحدودة، ووزعت المكملات الغذائية على الأطفال بحضور وإشراف مؤسسة الإنقاذ الدولي “IRC”، ومتابعة تنفيذ فريق لجنة رعاية المرأة وإسعاد الطفل.

وخلال المبادرة تم عمل جلسات توعية للأم وشرح كيفية استخدام المكملات الغذائية لطفلها، يشار إلى أن المكملات الغذائية التي يتم توزيعها تحتوي على البروتين الموصى به ومتطلبات الفيتامينات الأساسية، نظراً لأنه سهل الهضم ومذاقه محايد، ويتم استخدام المكمل على نطاق واسع حتى للأطفال الذين يعانوا من سوء تغذية حاد من أجل تقوية المناعة لديهم.

وفي حزيران الماضي، كانت قد أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ، أن 9 من كل 10 أطفال في غزة لا يستطيعون تناول العناصر الغذائية من مجموعات غذائية كافية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي وطبيعي، وذلك بعد أيام قليلة من تحذير المنظمة الأممية من أن “تعطل توزيع المكملات الغذائية بقطاع غزة يهدد حياة أكثر من 3 آلاف طفل يعانون سوء تغذية حاد”، في ظل تعرض القطاع لقصف “إسرائيلي” متواصل منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى