آخر الأخبارأخــبـــــار

بث مباشر: آخر التطورات الميدانية في لبنان

بيروت – المواطن

أرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي رسائل نصية (SMS) إلى هواتف سكان جنوب لبنان، يطالبهم فيها بمغادرة منازلهم والنزوح عن بلداتهم، مدعيًا وجود أسلحة مخبأة في تلك المنازل، وفقًا لما ذكرته صحيفة “هآرتس”.

وجاء في الرسائل: “إذا كنت موجودًا في مبنى يحتوي على أسلحة لحزب الله، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر”، مما يشير إلى أن إسرائيل تستعد لشن هجمات واسعة على المدنيين اللبنانيين. ومن المتوقع أن يرد حزب الله بإطلاق صواريخ بشكل قد يكون أكثر كثافة مقارنة بالفترات السابقة.

 

كما شن الجيش الإسرائيلي غارات واسعة في لبنان منذ صباح اليوم، زاعمًا أن حزب الله يعتزم إطلاق صواريخ على إسرائيل، وأعلن أن غاراته اليوم ستكون أوسع وأشد من تلك التي نفذها يوم أمس.

وادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه رصد “أسلوبًا جديدًا” يتبعه مقاتلو حزب الله في تخزين الأسلحة داخل منازل مدنيين، مؤكدًا أن هذا الادعاء تكررت به إسرائيل منذ سنوات.

وأضاف أن حزب الله كان يخطط لإطلاق صاروخ كروز موجه عن بعد من داخل منزل في جنوب لبنان، مشددًا على أن “قريبًا سنهاجم أهدافًا في لبنان، وندعو من يتواجد بالقرب من مواقع يخبئ حزب الله فيها أسلحة إلى الابتعاد، حيث يشكل الحزب خطرًا عليهم.”

زر الذهاب إلى الأعلى