أخــبـــــار

بالفيديو مظاهرات في غزة للمطالبة بإنهاء الانقسام وتحسين الأوضاع المعيشية

غزة – المواطن

خرجت مظاهرات حاشدة في مختلف مناطق قطاع غزة ، يوم الأحد، احتجاجا على أزمة الكهرباء وللمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية.

وشارك المئات من الشبان في المظاهرات التي انطلقت بمناطق (خان يونس، رفح، النصيرات، البريج، مخيم جباليا، ساحة الجندي المجهول بمدنية غزة).

وجاب الشبان مراكز المدن، مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية وحل أزمة الكهرباء ، وذلك تلبية لدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لـ”حراك 30 – 7″ و الذي تزامن مع انعقاد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين المصرية.

وجاءت التظاهرات تلبية لدعوات أطلقها نشطاء قبل نحو اسبوعين بالتزامن مع ارتفاع عدد ساعات قطع الكهرباء خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وردد المتظاهرون شعارات مطالبة بالعمل على إنهاء أزمة الكهرباء، باعتباره حق للمواطنين، كذلك طالبوا السلطات في قطاع غزة بالعمل الفوري لتحسين حياة المواطنين، كما دعوا طرفي الانقسام (حماس وفتح) لضرورة إنهائه، مؤكدين أن المواطنين هم المتضررون منه.

وأكد المشاركون والقائمون على المظاهرات، استمرار حراكهم السلمي حتى تحقيق مطالبهم بإنهاء أزمة الكهرباء، وتوفير ظروف حياتية عادلة لهم.

ويعاني قطاع غزة من حصار اقتصادي منذ ما يزيد عن 17 عاماً، ووصلت منذ حينه أرقام البطالة إلى مستويات غير مسبوقة، وكذلك ارتفاع حاد بنسب انعدام الأمن الغذائي، وشبه انعدام لفرص العمل للخريجين والعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى