أخــبـــــارشؤون إسرائيلية

بالفيديو: كان: بعد صواريخ جنين إسرائيل تدرس توسيع نشاطها العسكري

القدس المحتلة – المواطن

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين 26 يونيو 2023، إن المنظومة الأمنية في إسرائيل تدرس توسيع نشاطها العسكري بعد إطلاق الصواريخ من جنين .

وأكدت قناة كان العبرية، أنه “بعد إطلاق الصواريخ من جنين، تدرس المنظومة الأمنية توسيع النشاط العسكري في شمال الضفة”.

في حين، ذكر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في تصريح له، “حكومتنا جيدة لصالح الاستيطان، حكومتنا قتلت معظم “المخربين”، قلتنا أكثر من 120 شخصًا في الأشهر الستة الماضية، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به، ونحن بحاجة إلى إطلاق العنان للجنود والشرطة ودعمهم وتقويتهم”. وفق قوله

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في بيان رسمي، رصده صباح اليوم إطلاق صاروخ من منطقة مدينة جنين، وانفجر في مناطق السلطة الفلسطينية، ولم يشكل أي خطر على المستوطنات في المنطقة، وأضاف أن قوات الاحتلال تواصل تمشيط المنطقة وتحقق في الحادث.

من جانبها، ذكرت صحيفة معاريف: العبرية: “نشرت كتيبة العياش في مخيم جنين مقطعاً مصوراً يظهر إطلاق صاروخ محلي الصنع باتجاه مستوطنة “رام أون” شمال غرب جنين. تقوم المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حالياً بفحص المشاهد التي تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعتبر هذه المرة الثالثة في غضون شهر واحد التي يتم محاولة إطلاق صواريخ من الضفة الغربية، كما ظهر في مقاطع فيديو سابقة.

وكان الجيش الإسرائيلي، أكد في الرابع والعشرين من مايو/ أيار، محاولة إطلاق صاروخ تجاه مستوطنة شكيد، وأنه عثر على منصة إطلاق الصاروخ ومتفجرات بالمنطقة، وبين أن تلك المنصة وهمية، وأن الصاروخ صنع من ورق مقوى وكانت بداخله ألعاب نارية. كما زعم حينها.

زر الذهاب إلى الأعلى