آخر الأخبارأخــبـــــار

بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى سكان لبنان

بيروت – المواطن

وجه الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، الإثنين 23 سبتمبر 2024، رسالة إلى سكان جنوب لبنان في ظل تدهور الأوضاع الأمنية وتزايد الغارات الجوية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في رسالته أن “كل من يتواجد قرب أو داخل مبانٍ يخفي فيها حزب الله أسلحة، يجب عليه الابتعاد عنها حتى إشعار آخر.”

وفي هذا السياق، نقلت مصادر إسرائيلية لشبكة سكاي نيوز عربية: “نحن على أعتاب موجة من الغارات تستهدف منازل في القرى اللبنانية التي يستخدمها حزب الله لتخزين الأسلحة.”

وأشار المتحدث العسكري إلى أن حزب الله حوّل جنوب لبنان إلى ساحة حرب، مضيفًا أن “حزب الله وعلى مدى عشرين عامًا، نشر أسلحته في المنطقة وأخفى صواريخ ووسائل قتالية، بما في ذلك صواريخ كروز، داخل منازل المدنيين، مما يعرض حياة سكان جنوب لبنان للخطر.”

منذ ساعات الصباح، شن الجيش الإسرائيلي هجمات واسعة في جنوب لبنان، واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي منزلًا يحتوي على صاروخ كروز كان حزب الله يستعد لإطلاقه على إسرائيل، وفقًا لما زعمته مصادر عسكرية إسرائيلية.

وفي لبنان، أفادت التقارير بأن قرى وبلدات تعرضت للقصف هذا الصباح، وهي مناطق لم يتم استهدافها منذ اندلاع الحرب. ووصف الهجوم بأنه الأوسع نطاقًا منذ حرب عام 2006.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى