آخر الأخبار

ضمن حملتها لإغاثة أهل غزة… “الهيئة الخيرية الأردنية” تواصل دعم النازحين ومراكز الإيواء

غزة- المواطن

تواصل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، توزيع المعونات الغذائية والصحية لسكان قطاع غزة منذ اندلاع الحرب الحرب في السابع من أكتوبر حتى يومنا هذا.

وعملت الهيئة على توزيع إعانات غذائية على النازحين في مراكز الايواء، بمختلف مناطق قطاع غزة، بما في ذلك المدارس والخيام.

وتعمل الهيئة على الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الغزيين من أجل مساندتهم في حرب الإبادة التي يتعرضونلها، معتبرة ذلك جزء يسير من وسائل دعم صمود الأهالي بقطاع غزة.

ولا يقتصر عمل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على المساعدات العينية والغذائية بل تشمل الطبية منها فعملت على توفير عدد من الأطراف الصناعية لمبتوري الأقدام نتيجة الحرب.

وكذلك عملت الهيئة على إرسال عدد من المعدات الطبية ووحدات الدم لمستشفيات القطاع، وذلك في ظل منع الاحتلال إدخال المساعدات الصحية لمشافي القطاع.

ويأتي عمل الهيئة بقطاع غزة، لإحساسها بالمسؤولية تجاه الغزيين الذين يمكثون تحت نار الإبادة الإسرائيلية، منذ ما يزيد عن 330 يوم من الحرب.

وأطلقت الهيئة عدد رن المبادرات الإغاثية منها، “#لأهلنا_في_غزة”، “#استعادة_أمل”، وعديد الحملات التي طبقت على الأرض.

وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أعلنت وصول القافلة رقم 100، إلى قطاع غزة وذلك ضمن حملتها #لأهلنا_في_غزة، والتي أعلنت بدئها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة في منشور على صفحتها على موقع فيسبوك، إن “عدد القوافل المرسلة لأهلنا في غزة ومنذ السابع من أكتوبر الى ١٠٠ قافلة مكونة من ٣,٣٧٤ شاحنة من المساعدات الطارئة”.

وأضافت، أنه تم “تسييرها بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) وبدعم من مختلف المنظمات الدولية والإقليمية بالإضافة الى الدول الشقيقة والصديقة وغيرها من المؤسسات المحلية والتبرعات الفردية”.

ونشرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي رابط للتبرع ضمن حملة “ استعادة الأمل” لدعم اكثر من 16 الف شخص فقدوا اطرافهم في الحرب على غزة ، من خلال: حساب الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في بنك الاتحاد رقم آيبان: JO21 UBSI 1030 0000 4020 1659 9151 05، ومن خلال الموقع الإلكتروني للهيئة: Www.jhco.org.jo، ومن خلال الاتصال على رقم الهيئة مباشرة: 06-5523190

وأشارت إلى أن المبادرة الأردنية لدعم مبتوري الأطراف في غزة “استعادة الأمل” تنطلق ضمن الجهود الأردنية لمساندة الأهل في غزة.

وأوضحت الهيئة أن حملتها الإغاثية للقطاع لا تقتصر على المعونات الإنسانية فقط بل شملت تقنية جديدة رائدة تسمح بتركيب طرف اصطناعي فعال خلال ساعة واحدة فقط.

وأشارت إلى أنه تم تجهيز عيادتين متنقلتين بجميع المعدات اللازمة لتركيب الأطراف الاصطناعية الجديدة، مبينة أنه سيتم الحاقهما وطاقم طبي مختص إلى المستشفيات الميدانية العسكرية الأردنية في غزة لتركيب أكبر عدد ممكن من الأطراف الاصطناعية لمحتاجيها هناك.

وفي مساندتها للجانب الصحي أكدت الهيئة أنه وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهلنا في قطاع غزة، عملت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على تزويد القطاع بوحدات دم بالتنسيق مع وزارة الصحة – مديرية بنك الدم في غزة.

وشددت على أن هذا الدعم يأتي استجابة للنقص الحاد في وحدات الدم وحرصاً على مساعدة الطواقم الطبية في تأمين العلاج اللازم للمصابين والجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى