أخــبـــــارعربي ودولي

بالفيديو: إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة

رام الله – المواطن

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه تم رصد إطلاق 5 طائرات مسيرة من لبنان باتجاه الشمال، وتم اعتراض 3 منها، إضافة إلى اندلاع عدة حرائق جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن حزب الله اللبناني قد أطلق أكثر من 100 قذيفة صاروخية في وقت قصير نسبيا، مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار بكثافة.

واندلعت الحرائق في عدة مواقع متاخمة للحدود الشمالية من جراء القذائف الصاروخية التي اطلقت باتجاه إسرائيل من قبل حزب الله، وقال مصدر في الاطفائية إن الحرائق اندلعت في 15 موقعا، وأن رجال الاطفائية يعملون بجهود مكثفة على اخمادها.

وعقب صفارات الإنذار التي دوت منذ قليل في هضبة الجولان، أفادت طواقم نجمة داوود الحمراء والمسعفون بأن جريحين يبلغان من العمر حوالي 20 عاماً، أصيبا بجراح طفيفة جراء الشظايا ويتلقيان العلاج الطبي. وفق مكان

وتوالت صافرات الانذار بشكل مكثف بعد الاعتقاد بأن طائرة مسيرة قد تسللت إلى الأجواء الاسرائيلية، ولم تصدر أي تفاصيل لاحقة عن الأمر غير أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض العديد من القذائف الصاروخية بينما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة بعيدة عن التجمعات السكنية، مما اسفر عن اشتعال النيران في بعض الاماكن.

وفي ذات السياق، قال قائد المنطقة الشمالية للوحدة 504 سابقا: “أي هجوم عسكري ضد لبنان لا ينبغي أن يكون موجهاً ضد حزب الله فقط، فالضرر يجب أن يلحق بكامل لبنان”.

وأضاف، “على إسرائيل أن تلحق أضرارا جسيمة بجميع البنية التحتية اللبنانية، وتعيد هذا البلد عقودا إلى الوراء – لا شك أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية ستتضرر بشدة في هذه الحرب، ومع ذلك لا ينبغي مقارنة قوة التدمير الإسرائيلية بقوة حزب الله”.

للمشاهدة اضغط هنا

https://x.com/BelalNezar/status/1801221652585259325?t=Ltk0gT9Ua2Yr4CIn07tcJw&s=19

https://x.com/HasanDorr/status/1801220959321440521?t=Ltk0gT9Ua2Yr4CIn07tcJw&s=19

زر الذهاب إلى الأعلى