أخــبـــــار

بالصور … نتنياهو : المعركة في رفح حاسمة

غزة – المواطن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الخميس 16 مايو 2024 ، إن المعركة في رفح جنوب قطاع غزة حاسمة وستحدد العديد من الأمور في هذه الحرب.

وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة أن نتنياهو “أجرى جولة جوية فوق قطاع غزة، برفقة نائب رئيس الأركان، أمير برعام، وقائد الفرقة 162، إيتسيك كوهين. وخلال الرحلة، تلقى نتنياهو إحاطة حول العمليات في قطاع غزة، مع تركيز وتعميق الأنشطة العملياتية في منطقة رفح.

ونقل البيان عن نتنياهو قوله مخاطبا الجنود: “نحن هنا في يوم صعب، يوم علمنا فيه بسقوط خمسة من مقاتلينا. وهذا لن يضعف روحنا القتالية. أنتم جيل النصر. أنتم تقاتلون بطريقة رائعة، بتضحية وباستمرارية كبيرة لعدة أشهر. سنستمر حتى النصر”.

وتابع أن “المعركة في رفح حاسمة. لا يقتصر الأمر على بقية كتائب حماس فحسب، بل يشمل أيضًا أنابيب الأكسجين الخاصة بهم للهروب وإعادة الإمداد (في إشارة للأنفاق المزعومة على الحدود مع مصر). هذه المعركة، التي أنتم جزء لا يتجزأ منها، هي معركة ستحدد أمرا كثيرة في هذه الحرب”.

وختم قائلا: “أكرر: نحن الآن في معركة حاسمة. عملكم يساهم على إنهاء هذه المعركة. إن إنهائها يقطع بنا مسافة هائلة نحو هزيمة العدو”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى