آخر الأخبارأخــبـــــار

الهباش يحذر من تداعيات الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

رام الله – المواطن

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطيني اليوم الثلاثاء خلال مقابلة صحفية مع تلفزيون القاهرة الإخبارية  أنهم منتبهون للمخطط الإسرائيلي الرامي إلى تكرار السيناريوهات في قطاع غزة والذي يشكل أكبر فظاعة في الضفة الغربية وخطورة أكثر لأنه لو نقل السيناريو إلى الضفة الغربية الهدف سيكون واضح وهو إفراغ الضفة من سكانها وتنفيذ المشروع الإسرائيلي

وتحدث الهباش من خلال مقابلة صحفية تابعتها قناة المواطن الإخبارية أنه لا يمكن تفويت الفرصة وعدم تقديم أي ذرائع مجانية للاحتلال ليستفيد منها في تنفيذ مخططه معززاً على الصمود الشعبي ووجود المواطنين في أراضيهم وبيوتهم والعمل بمسار موازي مع المجتمع الدولي على حد سواء

وأشار أن  الاحتلال ماض في تنفيذ مخططاته، ونحن مصممون على إفشال هذه المخططات بالتلاحم بين الشعب والسلطة، بين الشعب والقيادة، لا نريد لي أن. أن ينجح الاحتلال في شق الصف الفلسطيني، وفي إطار ال. الأمور، وكأنه هناك آ مواقف متباينة.

وأكد الهباش أن ، تداعيات آقرار الأجهزة الأمنية الإسرائيلية باعتبار الضفة الغربية  منطقة قتال ثانيه بعد غزة، محذراً ذلك على الوضع الميداني والمدنيين بالضفة وبالمدن وبلدات الضفة الغربية؟

وذكر الدكتور الهباش أن  الضفة الغربية أصلا كانت ساحة آ حرب بالنسبة لإسرائيل حتى قبل 7 من أكتوبر، يعني ما معنى إن آ إنه حتى الآن أكثر من 600 إلى يعني حوالي 700 شهيد آ سقطوا في آ ال الأشهر العشرة الأخيرة منذ 7 من أكتوبر إلى الآن، هدم البيوت، آ ال ال الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش.

وقال أن  ما وقع في طوباس وفي طولكرم وفي جنين وفي نابلس، وما يجري الآن في الخليج هو استمرار إسرائيلي في حرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، محاولة إفراغ الوطن الفلسطيني أو الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية من المواطنين الفلسطينيين.

ونوه الهباش بأن الاحتلال  يبث الرعب والخوف في صفوف المواطنين بالذات بعد نشر المشاهد، أو انتشار المشاهد التي ارتكب الاحتلال من خلالها جرائم حرب في قطاع غزة. الهدف هو تخويف الناس، لكن المواطن الفلسطيني يقض والغ و القيادة الفلسطينية يقظة، ونحن جميعا نعمل بي.

وأشار الهباش أن غير صحيح، هناك حرب من جانب واحد، نعم هناك مقاومة فلسطينية، وهذا حقنا، وحق أي فلسطيني أن يدافع عن نفسه، ولكن الحقيقة أن هناك مذبحة إسرائيلية مفتوحة، هناك حرب من جانب واحد على الشعب الفلسطيني، وهناك محاولات فلسطينية للرد وللدفاع عن النفس.

زر الذهاب إلى الأعلى