آخر الأخبار

الهباش يتحدث عن أهداف الاحتلال من استمرار عدوانه على الشعب الفلسطيني (فيديو)

القاهرة – المواطن

قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية د.محمود الهباش، إن “إسرائيل” تهدف من عدوانها تدمير وجود الشعب الفلسطيني، وإذا كان بقي في قطاع غزة شيء يمكن أن تدمره فهو الإنسان الفلسطيني.

وأضاف الهباش في لقاء عبر قناة “النيل للأخبار”: “إسرائيل تعمل على تهجير الفلسطيني أو دفع الفلسطيني إلى الخروج ربما تكون قد فشلت حتى هذه الآن في إفراغ قطاع غزة من أهله والفضل بعد الله سبحانه وتعالى يعود إلى صمود الشعب الفلسطيني ثم إلى موقف مصر الصارم الرافض لهذا المخطط الإسرائيلي والذي أفشله”.

وأكد أن هذه حقيقة الأهداف الإسرائيلية كنا نعرف هذا بشكل واضح من اللحظة الأولى وطالما تحدثنا حتى معكم ومع وسائل العلام المختلفة في هذه النقطة، بأن إسرائيل فعلا تريد تدمير الوجود الفلسطيني وتهجير الفلسطيني. تفشل الآن لكنها تضل تتمسك بهذا الهدف.

وأوضح أنها تريد أرض بلا شعب. تريد أرضا لا يوجد فيها أحد حتى تستعمرها لأنها تدري. بأنها غريبة عن هذه الأرض.

وتابع: في الضفة الغربية أنتم رأيتم الذي جرى في طولكرم الليلة الماضية من قبل التنظيم الارهابي الذي يطلق على نفسه جيش.

وقال إن هذه المذبحة تعبر عن حقيقة هذا الكيان وعن حقيقة هذه الدولة وعن هذه الحكومة التي تعمل على تدمير الوجود الفلسطيني بشكل كامل في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وفي القدس لكي يتسنى لها استعمار هذه الأرض.

وتابع الهباش: “كل قلوبنا مع الشعب اللبناني ومع لبنان وكل تضامننا مع اللبنانين نحن نعتبر أن اي بلد عربي او بلد مسلم يتعرض العدوان كأننا نحن لدينا تعرض العدوان وهو جزء من العدوان علينا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى