آخر الأخبار

الهباش: وقف العدوان أولوية فضلى على الانشغال بانتصارات وهمية وتحالفات غير مجدية

رام الله- المواطن

حذر مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية قاضي قضاة فلسطين د.محمود الهباش من استمرار حركة حماس في انخراطها بحروب وتحالفات غير مجدية، لما لذلك من تكاليف يدفعها الشعب الفلسطيني.

وأشار الهباش خلال مقابلة مع قناة العربية إلى ضرورة توجيه الجهود نحو الشعب الفلسطيني وقيادته، مبدياً استغرابه من تجاهل حماس للسلطة الفلسطينية.

وحول سؤاله عن أسباب إصرار حماس على تجاهل السلطة، أكد الهباش، أن هذا السؤال يجب أن يوجه لهم وقال إن “الرائد لا يكذب” والواقع يوضح أن الشعب الفلسطيني يعيش في حالة إبادة مستمرة.

ودعا الهباش إلى وحدة موقف فلسطيني حقيقي يعكس مصالح الشعب، مشيراً إلى أن الأولويات منذ 7 أكتوبر الماضي لم تتغير، وهي تتمثل في وقف العدوان بدلاً من الانشغال بانتصارات وهمية وتحالفات غير مجدية.

واعتبر أن الهدف الأساسي يجب أن يكون حماية الشعب الفلسطيني وعدم الزج به في حروب تؤدي إلى تدميره.

وشدد الهياش على أن ما يعنينا الآن وما كان يعنينا في الماضي وسيظل يعنينا في المستقبل هو مصلحة شعبنا، والتركيز على وقف العدوان.

وأوضح أننا لدينا أربع أولويات نعود نؤكدها: الأولوية الأولى وقف العدوان، والثانية حماية وجود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وكذلك حماية الوجود والبقاء، أما الأولوية الثالثة تتمثل في ضمان وصول كل مقومات الصمود إلى شعبنا في قطاع غزة، والأولوية الرابعة نزع كل أسباب العدوان بحل شامل وعادل.

وقال الهباش، إن “إسرائيل” الآن تتحدث عن إفراغ الشمال عن أي انتصار يمكننا التحدث.

وأكد الهباش أنه لا يمكن أن نرفع أيدينا عن مصالح شعبنا وسنبقى نطالب بالمصالحة وبالوحدة الوطنية ولكن عند الجد والعمل أولويتنا أن نحمي شعبنا قبل حتى أن نحمي أنفسنا وقبل أن نحمي فصائلنا وقبل أن نحمي وجودنا السياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى