آخر الأخبار

الهباش: نتنياهو يريد إنهاء الوجود السياسي الفلسطيني وتدمير السلطة الفلسطينية

رام الله- المواطن

أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى ترحيل الشعب الفلسطيني، واقصاء وجوده عن الأرض الفلسطينية ونفي كيانه السياسي بأرضه.

وقال الهباش في تصريح تلفزيوني، إن الاحتلال يسعى لتغيير ما تم الاتقاف عليها في أوسلوا، فهو يرى أن ما نشأ من واقع جديد يشكل خطر وجودي على إسرائيل من خلال اعترافه بالكيانية الفلسطينية على أرض فلسطين.

وأضاف، أن نتنياهو ألغى كل ما تم الاتفاق عليه بأوسلو محاولا إلغاء الوجود السياسي للسلطة الفلسطينية على المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

وتابع، المسألة أن نتنياهو ما يريد تحقيقه بالقطاع هو ذاته ما يريد تحقيقه بالضفة الغربية، مشيرا إلى أن ما يحدث بالضفة أكثر خطورة فهو لا يعتبر قطاع غزة بشكل استراتيجي جزء من أرض فلسطين في حين أنه يعتبر الضفة الغربية عمق ما يسمى الكيان الإسرائيلي.

وأشار الهباش إلى أنه يجب النظر بعين الناقد إلى الجوهر السياسي الاسرائيلي، للقدرة على السيطرة على ما تريد إسرائيل تحقيقه.

وأوضح أن كل ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى المبارك يمثل حلقات تقود الى تحقيق الهدف ذاته من مصادرة الأراضي الفلسطينية وكسر الوجود الفلسطيني.

وكان مستشار الرئيس الفلسطيني أكد في وقت سابق من اليوم خلال تصريحات لـ “العربية/الحدث”، أن هناك أجندات لنقل الصراع إلى الضفة الغربية وتغيير الواقع.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني أن إسرائيل قد تكون وراء التحريض ضد السلطة.

كذلك تابع قائلاً “نثق بأن الشعب لن تمر عليه خطط التحريض ضد السلطة”، وأوضح ان “الشعب سيفشل كل مخططات استهداف السلطة”.

زر الذهاب إلى الأعلى