شؤون فلسطينية

النضال الشعبي تشيع جثمان القائد الوطني العميد محمد عبد الفتاح الفاخوري

رام الله – المواطن

شيعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وقوى وفعاليات ومؤسسات محافظة رام الله ، وبحضور الأمين العام للجبهة د.أحمد مجدلاني، ونائب الأمين العام عوني أبو غوش، وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة كوادر الجبهة القيادي المناضل في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني العميد محمد عبد الفتاح الفاخوري “أبو جمال” عضو اللجنة المركزية للجبهة السابق من مسجد العين الى مقبرة البيرة الجديدة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منسق القوى الوطنية د. واصل أبو يوسف بكلمة أثناء كلمته نعزي الرفاق في جبهة النضال الشغعبي الفلسطيني برحيل القائد المناضل محمد الفاخوري ، الذي عرفناه عن قرب قائدا وحدويا .

وأشار أبو يوسف أن الؤعيل الاول من المناضلين الذين يمثلهم القائد الفاخوري كانوا مثالا للعطاء والنضال والعمل من أجل قضية شعبنا ومواجهة الاحتلال وعدوانه .

من جانبه قال الامين العام للجبهة نودع اليوم الرفيق العزيز الذي عرفناه باسم طارق والذي تميز بالعطاء وتجربة نضالية طويلة وصعبة أنه لمن المحزن أن نفتقد قائدا كبيرا بذل كل ما بوسعه من أجل قضية شعبه مدافعا صلبا .

وتابع د. مجدلاني الرفيق الفاخوري ضحى من أجل الثورة والشعب وكان في مقدمة الصفوف ومن القيادات التي تميزت بنكران الذات ولم يرفض في أي يوم من الأيام أية مهمة تنظيمة متنقلا بين كافة ساحات العمل الوطني وتقلد العديد من المواقع والمهام النضالية والتنظيمية في إطار الجبهة وانتخب عضوا باللجنة المركزية للجبهة في المؤتمر الخامس لللجبهة عام 1979، وكان مسؤولا للامن حتى اواخر عام 1981 ، ومسؤولا لساحة ليبيا ومديرا لتحرير مجلة نضال الشعب حتى عام 2010 .

وأضاف لقد فقدت فلسطين وشعب فلسطين رجلا من المناضلين الأوائل الذين شاركوا في معارك الدفاع عن قضية شعبنا وحقه في تقرير مصيره، مناضلا عنيدا وشجاعا مخلصا ومحبا لشعبه.

زر الذهاب إلى الأعلى