آخر الأخبارأخــبـــــار

المقاومة توقع جنود الاحتلال في كمينين بحي الكرامة و موقع إيرز في غزة

غزة – المواطن

تدور اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في 4 محاور رئيسية في قطاع غزة، كان أعنفها في حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة وقبالة موقع إيرز العسكري الاسرائيلي.

وبحسب معلومات ، وقع جنود جيش الاحتلال في المحاور الأربعة، في عدد من الكمائن، لكن كمينان محكمان في حي الكرامة وموقع إيرز كانا الأعنف، حيث فجرت المقاومة عبوات ناسفة في منزل تحصن به جنود الاحتلال في المحور الأول، فيما أطلقت قذائف الهاون والصواريخ المضادة للدروع على تجمعين للجنود الإسرائيليين في المحور الثاني.

وقالت مصادر المقاومة لـ”العربي الجديد”، إن ما يعلنه الجيش الإسرائيلي عن خسائره أقل بكثير من الذي حدث في محاور القتال المختلفة، مؤكدة توثيق 7 اشتباكات عنيفة في كل المحاور عبر الفيديو.

وبحسب ما أفاد شهود عيان، فإن طائرة مروحية إسرائيلية هبطت ليل الثلاثاء الأربعاء في منطقة الكرامة شمالي غرب غزة، يعتقد أنها حملت قتلى وجرحى الاشتباكات من جيش الاحتلال.

ولوحظ عقب الاشتباكات قيام طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية بإسقاط عشرات القذائف والصواريخ في المناطق التي تجري فيها الاشتباكات، بكثافة نارية كبيرة جدا، ما يفسره الفلسطينيون على أنه محاولة لاستهداف المقاومين وتمكين القوات الإسرائيلية من سحب جنودها ومنع محاولات أسر جديدة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، اليوم الأربعاء، أسماء 10 جنود آخرين قُتلوا خلال المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة، الليلة الماضية، عدا عن اثنين آخرين كان قد أعلن عن مقتلهما يوم أمس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ 8 جنود من كتيبة “تسبار” في لواء غفعاتي قُتلوا في أعقاب قيام مسلّح خرج من داخل نفق بإطلاق صاروخ مضاد للدروع باتجاه مدرّعة النمر التي تواجدوا فيها، بينما قُتل الجنديان الآخران من الكتيبة 77، بعد صعود الدبابة التي كانا فيها على عبوة ناسفة.

وإذ قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تعقيباً على مقتل الجنود، إنّ “الحرب صعبة وطويلة”، أكد وزير الأمن يوآف غالانت، أنّ سقوط الجنود في المعارك “ضربة شديدة وأليمة”.

وفيما يعمل جيش الاحتلال على توسيع عمليته البرية في قطاع غرة، تشهد عدة محاور على الأرض اشتباكات عنيفة مع المقاومة رغم غطاء الطيران الحربي الإسرائيلي المكثف.

زر الذهاب إلى الأعلى