أخبار الفن

المخرج خالد يوسف ناعيا “السنوار”: رحل آخر فيض من جيل كبار المقاومين

القاهرة – المواطن

نعى المخرج المصري خالد يوسف، الشهيد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، والذي ارتقى باشتباك مسلح برفج حنوب قطاع غزة، قائلا “رحل السنوار، رحل آخر فيض من جيل كبارالمقاومين”.

وأضاف المخرج المصري، في تغريدة على منصة “إكس”: “ترجل السنوار عن جواده، وهو معتصم بسيفه، قابضا على جمر عزته وكبريائه في ساحة المعركة، وفي الخطوط الأمامية، مواجها بنفسه العدو”.

وأردف “يوسف”: “رحل وقد كبد العدو هزيمة كبرى، اضطرته لرد فعل جعل الرأي العام العالمي ينقلب لأول مرة عن مناصرة اسرائيل”.

وختم بقوله: “أعرف أن المقاومة كفكرة لا يطفئ لهيبها رحيل قائد مهما بلغ شأنه، ولكن الحقيقة أنها ضربة موجعة للنضال العربي، وموقف صعب للمقاومين على الأرض، فكيف سيمن عليهم الزمان برجل في مثل صفاته”.

وظهر أمس الجمعة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رسميًّا، استشهاد رئيس مكتبها السياسي، يحيى السنوار، في اشتباك مسلح في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكدت أن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار “ارتقى بطلاً شهيداً، مقبلاً غير مُدبر، مُمْتَشقاً سلاحه، مشتبكاً ومواجهاً لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية صامداً مرابطاً ثابتاً على أرض غزَّة العزَّة، مدافعاً عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهماً في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة”.

ويُشار إلى أن “حماس” اختارت السنوار رئيسًا لمكتبها السياسي في 6 أغسطس/ آب المنصرم، خلفًا لإسماعيل هنية الذي اغتُيل في العاصمة الإيرانية طهران في 31 تموز/ يوليو الفائت.

ويعتبر الاحتلال الشهيد يحيى السنوار العقل المدبر لعملية “طوفان الأقصى” النوعية التي انطلقت شرارتها فجر الـ 7 من أكتوبر 2023، التي كبدتها خسائر بشرية وعسكرية، وهزت صورة أجهزتها الاستخباراتية والأمنية أمام العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى