وظائف المواطن

اللجنة الدولية للإنقاذ IRC تعلن عن وظائف شاغرة بقطاع غزة

غزة- المواطن

وصل موقع قناة المواطن إعلان توظيف صادر عن اللجنة الدولية للإنقاذ IRC تعلن فيه عن عدد من الوظائف الشاغرة بقطاع غزة ، وهي على النحو التالي :

أولا : وظيفة عاملة اجتماعية في مجال حماية وتمكين المرأة Women’s Protection and Empowerment Case Worker

بدأت اللجنة الدولية للإنقاذ في التخطيط لإعادة فتح برنامجها القطري في الأراضي الفلسطينية المحتلة في منتصف عام 2022 وأطلقت استجابة طارئة في غزة في أكتوبر 2023. تدعم المنظمة حاليًا شبكة من الشركاء المحليين في كل من غزة والضفة الغربية لدعم التدخلات الحرجة في مجال الصحة والحماية والأمن الغذائي والنقد والتعليم وتنمية الطفولة المبكرة. كما تنشر اللجنة الدولية للإنقاذ فرقًا طبية طارئة لتوفير القدرة السريرية في المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى.

تعمل اللجنة الدولية للإنقاذ على توسيع نطاق استجابتها للطوارئ مع بناء برنامج قطري طويل الأجل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالتوازي. يتم إدارة هذا الجهد بشكل مشترك من قبل وحدة الطوارئ والعمل الإنساني ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف تحويل البرنامج القطري بالكامل إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نهاية المطاف.

في غزة، تعمل اللجنة الدولية للإنقاذ حاليًا على توسيع نطاق تنفيذ برنامجها المباشر في مجال الحماية، مع التركيز بشكل خاص على حماية الطفل وحماية المرأة وتمكينها / برمجة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

الهدف من برامج WPE التابعة للجنة الإنقاذ الدولية في غزة هو حصول النساء والفتيات على خدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي ودعمهن من خلال تخفيف المخاطر.

نظرة عامة على الوظيفة : يوفر عامل حالة WPE إدارة مباشرة للحالات والاستشارة الفردية والأنشطة النفسية الاجتماعية القائمة على المجموعات للنساء والفتيات من خلال أماكن آمنة.

المسؤوليات الرئيسية

– الالتزام بالمبادئ التوجيهية للعنف القائم على النوع الاجتماعي وإرشادات إدارة حالة WPE في جميع إدارة حالات العنف ضد النساء والفتيات والتدخلات النفسية الاجتماعية ويشمل ذلك ضمان سرية الناجيات واحترام رغباتهن وقراراتهن.

– توفير إدارة الحالة المناسبة للعمر بما يتماشى مع إرشادات إدارة حالة WPE وأفضل الممارسات للنساء والفتيات، بما في ذلك تقييم الاحتياجات والمخاطر والسلامة؛ والاستشارة الأساسية في حالات الأزمات؛ ودعم العملاء في وضع خطة لمعالجة احتياجاتهم الفردية وتنفيذ هذه الخطة بأمان، ودعم العملاء في متابعة الخدمات والدعم.

– توفير الخدمات للفتيات الناجيات، بما في ذلك إدارة الحالات، بما يتماشى مع أفضل الممارسات في دعم الناجيات من الأطفال، ويشمل تحديد المصلحة الفضلى، والمشاركة المناسبة للعمر واتخاذ القرار من قبل الناجيات، وتحليل عدم الإضرار.

– توفير الدعم للنساء والفتيات المعرضات للخطر و/أو المعرضات للخطر والمحتاجات إلى الدعم الفردي والاستشارة بالإضافة إلى الإحالات إلى مقدمي خدمات آخرين.

– تحديد المخاوف المتعلقة ببروتوكولات الإحالة الخاصة بالعنف ضد النساء والفتيات/العنف القائم على النوع الاجتماعي ومبادئ توجيه العنف القائم على النوع الاجتماعي ودعم الالتزام بها، وإحضار هذه المخاوف إلى مسؤول الاستجابة لحماية المرأة والطفل وتمكينها

– الدعم في تيسير أنشطة المساحة الآمنة وجلسات الدعم النفسي الاجتماعي الجماعية للنساء والفتيات المعرضات للخطر كجزء من أنشطة المساحة الآمنة والمشاركة في جلسات المساحة الآمنة العامة لتحديد أي مخاوف عامة تتعلق بالحماية/العنف القائم على النوع الاجتماعي من جانب النساء والفتيات.

– إدارة المعلومات والبيانات وإعداد التقارير

– التأكد من استكمال جميع تقارير الحالات والتوثيق

– توثيق وتخزين جميع معلومات إدارة الحالات وبيانات الناجين بسرية وأمان، والتأكد من أن أي مشاركة لمعلومات الناجين تتم بموافقة الناجي المستنيرة وبما يتماشى مع أفضل الممارسات كجزء من إجراءات الإحالة.

– تحديث وصيانة مسجل حوادث GBVIMS (IR)، ومراجعة الدقة، في نهاية كل يوم/أسبوع والتأكد من اتباع جميع الإجراءات المتعلقة بـ GBVIMS بدقة والالتزام ببروتوكولات تبادل المعلومات.

– التأكد من إرسال بيانات GBVIMS المحدثة إلى نقطة الاتصال المخصصة لـ WPE GBVIMS التابعة للجنة الإنقاذ الدولية لتوحيد البيانات، في المواعيد النهائية المتفق عليها؛ التواصل مع نقطة الاتصال بشأن أي مشكلات GBVIMS تنشأ في الوقت المناسب.

– الحفاظ على علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة المعنيين بالموقع بما في ذلك المنظمات الشريكة المنفذة والجهات الفاعلة الأخرى في المخيم والمجموعات المجتمعية والقادة.

– العمل مع مسؤولي الوقاية من WPE لتبادل المعلومات غير السرية وضمان استجابة برامج IRC للاحتياجات المتطورة للنساء والفتيات.

– عند طلب المشرف، المشاركة بنشاط في اجتماعات تنسيق المخيم ذات الصلة بـ WPE

المؤهلات

– درجة جامعية بتخصصات : علم النفس – الإرشاد التربوي – علم الاجتماع – الخدمة الاجتماعية – أي مجال آخر ذي صلة

– خبرة في الاستشارة وإدارة الحالة و/أو العمل الاجتماعي الذي يركز على النساء والفتيات الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي (العنف المنزلي، وعنف الشريك الحميم، والعنف الجنسي، والاستغلال، وما إلى ذلك)

– فهم واضح واهتمام برفاهية النساء والفتيات ودعم شفائهن بعد تجربة العنف

– خبرة في إدخال البيانات وتخزين المعلومات بشكل آمن وإدارة معلومات الناجيات السرية، مطلوبة.

– إبداء فهم وقدرة على الحفاظ على السرية واحترام رغبات العملاء وقراراتهم.

– موقف إيجابي ومهني، بما في ذلك القدرة على القيادة والعمل بشكل جيد في إطار فريق.

– إتقان اللغة العربية والإنجليزية هو قيمة مضافة.

ثانيا : وظيفة منسق شبكة الحماية Protection Network Coordinator

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وتساعد في استعادة الصحة والسلامة والتعليم والرفاهة الاقتصادية والطاقة للأشخاص المتضررين من الصراعات والكوارث.

تأسست اللجنة في عام 1933 بناءً على دعوة ألبرت أينشتاين، وهي واحدة من أكبر المنظمات الإنسانية غير الحكومية الدولية في العالم، وتعمل في أكثر من 50 دولة وأكثر من 25 مدينة أمريكية لمساعدة الناس على البقاء واستعادة السيطرة على مستقبلهم وتعزيز مجتمعاتهم. كقوة من أجل الإنسانية، يقدم موظفو اللجنة الدولية للإنقاذ تأثيرًا دائمًا من خلال استعادة السلامة والكرامة والأمل لملايين الأشخاص.

إذا كنت من صناع التغيير المتحمسين الذين يسعون إلى إيجاد الحلول، فانضم إلينا للتأثير بشكل إيجابي على حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من أجل مستقبل أفضل.

لقد كان للأعمال العدائية في غزة تأثير واسع النطاق وعميق على القدرة على تقديم برامج الحماية المخطط لها بما في ذلك الخدمات المتخصصة التي تشتد الحاجة إليها. إن احتياجات الحماية هائلة، والمساحة الإنسانية للعمل محدودة للغاية وغير متوقعة، والقيود المفروضة على الحركة (لأسباب تتعلق بانعدام الأمن وكذلك لأسباب لوجستية – الطرق المسدودة، ونقص الوقود والمركبات) هائلة. ومع حقيقة أن ما يقرب من 80٪ من السكان نازحون، ونظراً للتحديات المذكورة أعلاه في السياق، فإن العديد من شركاء الحماية، بما في ذلك الشركاء من مناطق مسؤولية مختلفة، لا يعملون على الإطلاق أو لديهم عمليات محدودة للغاية. كان رسم خرائط الشركاء النشطين بحد ذاته أمرًا صعبًا نتيجة لانقطاع الاتصالات المتكرر والافتقار العام إلى الاتصال، إلى جانب الوضع المتغير الذي يرى الأشخاص والمنظمات التي تعمل في أسبوع ما، نازحة وغير قادرة على العمل في الأسبوع التالي.

ومع ذلك، خططت اللجنة الدولية للإنقاذ، بالتعاون الوثيق مع مجموعة الحماية العالمية ومجموعة الحماية للأراضي الفلسطينية المحتلة، وصممت نموذج استجابة فورية للحماية يوفر المرونة المطلوبة بشدة للاستجابة لمخاطر الحماية الحادة في غزة في ضوء التحديات المذكورة أعلاه. تم تصميم نموذج الاستجابة للطوارئ للحماية لتمكين القدرة على الحماية الموجودة في غزة من التفعيل بطريقة مرنة يمكنها دعم السكان والانخراط في العمليات الإنسانية بشكل أكثر فعالية. لذلك، قد تكون الاستجابة للطوارئ للحماية جهات فاعلة تقليدية في مجال الحماية أو جهات فاعلة في الخطوط الأمامية تعمل عبر القطاعات، والتي تتمتع بالقدرة على تقديم تدخلات حاسمة زمنياً ومنقذة للحياة ودعم الحماية العامة المضمنة في جميع الخدمات. يمكن تقديم استجابة الحماية في الخطوط الأمامية هذه في المواقع الحالية للاستجابة للطوارئ للحماية وفي المواقع التي تخدمها فرق متنقلة بمجرد أن تسمح الظروف بزيادة الحركة على الأرض.

تحت إشراف نائب مدير البرامج، والدعم الفني من المساعدين الفنيين الإقليميين، وبدعم وإشراف من مجموعة الحماية، يكون منسق شبكة الحماية مسؤولاً عن الدعم الفني والتنسيق ووضع المعايير بين المستجيبين للحماية في حالات الطوارئ بين الوكالات. سيعمل منسق شبكة الحماية ويدعم وينسق بشكل وثيق مع منسقي مجموعة الحماية ونقاط الاتصال لتوفير التعاون التشغيلي والفني اليومي ومشاركة المعلومات المحدثة حول أي تغييرات في السياق أو المستجيبين أو الموقف، وتنسيق عملية نشر نموذج المستجيبين للحماية في حالات الطوارئ، والمساهمة في الاستجابات التي تقدمها الشبكة.

المسؤوليات

• تحديد نقاط تقديم وتوزيع الخدمات المنقذة للحياة والحفاظ على قوائم محدثة لنقاط الخدمة في غزة.

• الحفاظ على قائمة المستجيبين للحماية في حالات الطوارئ والوكالات وتفاصيل الاتصال وتوسيعها.

• تحديث قائمة جهات الاتصال المحلية والشبكات المجتمعية ذات الخبرة أو التدريبات ذات الصلة بالحماية والصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي.

• الاحتفاظ ببيانات مفككة عن شبكات المجتمع بما في ذلك الجنس ومجال الخبرة والتدريبات والموقع.

• التنسيق مع الجهات الفاعلة في الخطوط الأمامية وآليات التنسيق الخاصة بالقطاعات لرسم خريطة للخدمات والمواقع والوصول المتاحة. والتأكد من تحديث الخرائط بانتظام وإتاحتها للجهات الفاعلة التي تقدم المساعدة في الخطوط الأمامية.

• مراقبة التطورات والتغييرات في الخدمات / الأنشطة والوصول والشركاء والسكان الذين يتم تقديم الخدمات لهم والبقاء على اطلاع عليها وإبلاغ مسؤولي الاستجابة المجتمعية وفقًا لذلك.

• التواصل مع مسؤولي الاستجابة المجتمعية لفهم القيود المفروضة على الوصول أو صعوبة الارتباط بنقاط الخدمة والاتفاق مع مركز الرعاية ومسؤولي الاستجابة المجتمعية على الخطط البديلة.

• بالتنسيق مع الجهات الفاعلة في الخطوط الأمامية، تحديد وتحليل مخاطر الحماية والأنماط والتردد والتأثيرات على السكان وإبقاء مجموعة الحماية على اطلاع دائم بالبيانات النوعية والكمية من خلال التقارير الأسبوعية أو المخصصة التي تبلغ القرارات في المنتديات التنسيقية الجديدة أو القائمة (ICCG وJHOC وما إلى ذلك).

• الاستفادة من القدرات المحلية الحالية، وإعطاء الأولوية وتعزيز الإجراءات للحد من تأثير مخاطر الحماية على العملاء ومنع المزيد من الضرر.

• التنسيق مع ممثلي الاستجابة الأولية في نقاط الخدمة غير المحمية لدعم التخفيف من الحواجز التي تحول دون إدراج جميع السكان.

• مراقبة الوضع بشكل استباقي، وتحديد الثغرات في تقديم خدمات الحماية والتواصل مع الجهات الفاعلة غير التابعة للشبكة لدعم نشر ممثلي الاستجابة الأولية في نقاط الخدمة الخاصة بهم.

• تلقي طلبات الدعم في نقاط الخدمة والتنسيق بنشاط لعملية نشر ممثلي الاستجابة الأولية وفقًا للاحتياجات وقدرة الشركاء.

• المشاركة في زيارات التقييم لمواقع الاستقبال الحالية أو الجديدة بالتنسيق مع مجموعة الحماية.

• التنسيق بشكل وثيق مع ممثلي الاستجابة الأولية لضمان التنفيذ في الوقت المناسب لخطط العمل وتقديم المشورة بشأن المزيد من التعديلات على خطط العمل أو النهج بناءً على التغييرات والاحتياجات.

• العمل بشكل وثيق ومنسق مع منسق الحماية المتكاملة في لجنة الإنقاذ الدولية، لتنسيق التدخلات وضمان أن تكون لجنة الإنقاذ الدولية وشركائها أعضاء نشطين في شبكة EPR.

• التنسيق مع قادة القطاعات الأخرى في لجنة الإنقاذ الدولية للمشاركة في الشبكة إما من خلال البرامج التي تنفذها لجنة الإنقاذ الدولية بشكل مباشر، أو من خلال شركائهم النشطين

• بالتنسيق مع منسقي GPC والمستشارين الفنيين في لجنة الإنقاذ الدولية، تطوير حزمة الخدمات الدنيا والدعم المتدرج والمبادئ التوجيهية للاستجابة للحماية في الخطوط الأمامية ودمج الحماية، بما في ذلك النتائج المحددة زمنيًا والإطار الزمني.

• تحديد توقعات واضحة وواقعية لخدمات الحماية القابلة للتنفيذ في ضوء القدرة الحالية.

• تحديد الوسائل بشكل استباقي لطرح الأدوات والمبادئ التوجيهية لمستجيبي الحماية في الخطوط الأمامية، والفرص الإبداعية للدعم الفني عن بعد و/أو شخصيًا والتدريب وبناء القدرات.

• تقييم القدرات الحالية محليًا وتوفير الدعم أو توجيهه عند الحاجة إليه وتوافره.

• العمل بشكل وثيق مع مجموعة الحماية ومسؤولي الاستجابة الطارئة المحددين لتطوير خطط عمل محددة للسياق لمسؤولي الاستجابة الطارئة والتي تكون واقعية وتعتمد على تقييم الاحتياجات وردود الفعل وقدرة الشركاء.

• دعم المستجيبين للحماية في الخطوط الأمامية لتحديد وتنفيذ إجراءات دمج الحماية بشكل مناسب في الأنشطة الروتينية وفي البيئة المحيطة.

• تقديم المشورة بشأن الخطوات الملموسة والقابلة للتنفيذ لضمان إمكانية الوصول الآمن إلى المساعدات الإنسانية والمساءلة وعدم تعريض العملاء لمزيد من الأذى مع ضمان مشاركتهم الهادفة.

• بالتنسيق الوثيق مع منسقي مجموعة الحماية ومنظمات الشبكة، دعم وضع السياق وإطلاق أدوات الحماية المصممة من قبل مجموعة الحماية لتحديد وتحليل مخاطر الحماية وتأثيراتها على النازحين داخليًا.

• اقتراح توصيات للمستجيبين للحماية في حالات الطوارئ، بناءً على تحليلات وملاحظات الحماية والمشاورات والمدخلات الأخرى التي يشاركها المستجيبون للحماية في حالات الطوارئ والجهات الفاعلة الأخرى.

• مراقبة الوضع عن كثب على الأرض وتقييم الاحتياجات والتغييرات التي قد تتطلب تحويل تقديم الاستجابة من الحزمة الدنيا إلى الحزمة المحسنة.

• القيام بدور فعال في اجتماعات مجموعة الحماية من خلال تمثيل اللجنة الدولية للإنقاذ والعمل الذي تقوم به من خلال هذا الدور بين الوكالات وتقديم تحديثات منتظمة لأعضاء المجموعة حول الإنجازات والتحديات الرئيسية.

• الدعوة إلى توسيع أعضاء الشبكة وإنشاء قوائم بريدية وقنوات اتصال واضحة لأعضاء المجموعة والمجموعات الأخرى للاستفسارات والطلبات والملاحظات أو التعبير عن الاهتمام.

• تطوير علاقات عمل فعالة والحفاظ عليها بنشاط مع المتعاونين الرئيسيين بما في ذلك الجهات الحكومية والجهات المانحة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية والشبكات المجتمعية والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة للضغط من أجل الدعم وتعبئة الموارد بكفاءة

• الدعوة إلى وإثبات أهمية الحماية وأهمية الاستجابة للحماية في الخطوط الأمامية لدعم جهود مجموعة الحماية في هذا الاتجاه وداخل عمليات الأعمال التابعة للجنة الإنقاذ الدولية. المشاركة في تمارين تطوير الاستراتيجية والتأكد من أن أولويات تنسيق الحماية الوطنية تنعكس في استراتيجية اللجنة الدولية للإنقاذ على النحو المناسب.

• التأكد من وجود أنظمة أخلاقية وسليمة لجمع البيانات وإدارة المعلومات من أجل التحليل والتخطيط والتقييم والدعوة المناسبة.

• التأكد من الإبلاغ عن الإنجازات بدقة داخليًا داخل اللجنة الدولية للإنقاذ واستخدام آليات وأدوات الإبلاغ الوطنية الحالية (على سبيل المثال، 4Ws، لوحة القيادة، إلخ) في إطار مجموعة الحماية.

• بالتعاون مع مدير المشروع، دعم إجراء تمارين التعلم لإبلاغ التعديلات والمزيد من التطوير.

المؤهلات

• شهادة جامعية بتخصص ذو صلة .

• من 6-9 سنوات من الخبرة المهنية في إدارة وتنسيق برامج الحماية ذات الصلة في حالات الطوارئ (حماية الطفل، أو العنف القائم على النوع الاجتماعي أو الحماية العامة).

• الخبرة في تنسيق الحماية بين الوكالات على المستوى الوطني أو دون الوطني.

• معرفة قوية بالأدوات والموارد والمعايير الفنية المتعلقة ببرمجة الحماية، بما في ذلك دمج الحماية، في حالات الطوارئ وفي بيئات ما بعد الصراع.

• الكفاءة في تنسيق تدخلات الحماية والعمل مع مجموعة من الجهات الفاعلة المختلفة على مستوى الميدان.

• الكفاءة المؤكدة في توفير برامج الحماية المتكاملة عبر التدخلات متعددة القطاعات والقدرات القوية في التواصل بوضوح مع الموضوعات والمفاهيم المتعلقة بالحماية للجمهور غير المحمي.

• الخبرة المؤكدة في تطوير المعايير الفنية ومواد التدريب وتيسير ورش العمل والتدريب للجهات الفاعلة في مجال الحماية وغير المحمية.

• المهارات والكفاءات في التنقل في مشهد الحماية محليًا وتوصيل الأفكار والمفاهيم والأهداف ببلاغة ووضوح للجهات الفاعلة غير المحمية.

• الاهتمام الحقيقي والالتزام بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية والوطنية والشركاء الحكوميين في برامج الطوارئ.

• مهارات اتصال لفظي قوية وفعالية في التمثيل والاتصال مع الجهات الفاعلة الخارجية

• القدرة على تطبيق المهارات والمعرفة في مجموعة من القدرات، بما في ذلك التنفيذ الذي يقوده الشركاء والتنسيق والتدريب ونقل المعرفة الفنية ومهارات الإدارة إلى الجهات الفاعلة الخارجية بما في ذلك ممثلي المجتمع.

• الخبرة السابقة في السياق الوطني.

• الطلاقة في اللغة الإنجليزية. مهارات اللغة العربية مرغوبة للغاية ومفضلة.

ثالثا : وظيفة مسؤول الاستجابة والمساءلة للعملاء Complaints Feedback Mechanisms & Accountability Officer

نظرة عامة/ملخص الوظيفة:

– يتبع مسؤول الاستجابة والمساءلة للعملاء منسق الرصد والتقييم والمساءلة في الاستجابة للأراضي الفلسطينية المحتلة، وسيكون مسؤولاً عن ضمان جمع ملاحظات العملاء وتسجيلها والرد عليها في الوقت المناسب من خلال نظام قوي ومناسب للسياق من آليات ردود الفعل.

– وسيضمن أن استجابة العملاء في جميع مراحل المشاريع تتوافق مع المبادرات والالتزامات العالمية للجنة الدولية للصليب الأحمر مع ضمان التنسيق القوي مع الزملاء في مكاتب غزة والضفة الغربية. سيكون مسؤول الاستجابة والمساءلة للعملاء مسؤولاً عن تقديم الدعم العملي في إجراء التقييمات لتصميم واختيار قنوات ردود الفعل، وإعداد وتنفيذ خطط قنوات ردود الفعل الاستباقية والتفاعلية وضمان أخذ ملاحظات العملاء (بشكل عام/كتوجه) في الاعتبار أثناء مرحلة تصميم البرنامج، والتقييم في منتصف المدة والتقييم النهائي. سيكون مسؤولاً عن ضمان استشارة عملاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر بانتظام وإبلاغهم بقنوات ردود الفعل المتاحة.

المسؤوليات الرئيسية:

• العمل مع مدير MEAL لإنشاء آليات ملاحظات العملاء لضمان تلبية IRC لالتزاماتها بالمساءلة الداخلية والخارجية من خلال تنفيذ المساءلة السليمة وملاحظات العملاء وآليات الاستجابة

• تحديث/مراجعة الإجراءات التشغيلية القياسية وخطط الملاحظات مع منسق MEAL

• تحديث/مراجعة سجل الملاحظات وتطوير ملخصات منتظمة لمشاركتها مع RMT.

• قيادة وتنسيق العمليات لجمع ملاحظات العملاء ومراجعتها والرد عليها على مستوى الميدان.

• إنشاء آليات الملاحظات لجمع ملاحظات العملاء والرد عليها – قنوات استباقية وتفاعلية

• إجراء مناقشات جماعية مركزة واجتماعات منتظمة مع أصحاب المصلحة المختلفين بما في ذلك العملاء لطلب الملاحظات حول عمل IRC.

• أثناء التوزيعات، قم بإنشاء مكتب مساعدة/جدول معلومات لأعضاء المجتمع للإجابة على تعليقات/أسئلة المستفيدين. بعد التوزيع، قم بإعداد تقارير مكتب المساعدة حول التوزيع.

• إعداد تقارير تقييم الأثر المجتمعي بناءً على تحليل موحد لملاحظات العملاء المسجلة عبر القنوات الاستباقية والتفاعلية، لمناقشتها في الاجتماعات الميدانية واجتماعات مراجعة المشروع للتحليل واتخاذ القرار على مستوى المحافظات.

• العمل مع مدير MEAL لتجميع ملخصات بيانات ردود فعل العملاء وتحليلها متاح للإدارة العليا، مع مراعاة السرية وحماية العملاء.

• التأكد من أن البرامج والشركاء يتبنون معايير وأدوات استجابة العملاء ويلتزمون بها عند التصميم والبدء والتنفيذ وإغلاق المشاريع.

• ضمان التدفق المنتظم لبيانات استجابة العملاء من الميدان إلى الدولة، وتحليل وتفسير البيانات لمساعدة إدارة البرنامج في اتخاذ قرارات مستنيرة.

• مساعدة البرامج في تقييم الأداء مقابل التزامات استجابة العملاء.

• إنتاج وتقديم تقارير عالية الجودة حول استجابة العملاء في غضون الجداول الزمنية المتفق عليها والتي توضح بوضوح الاتجاهات والدروس المستفادة الرئيسية.

• قيادة التوثيق وتبادل المعرفة والممارسات الناشئة بشأن استجابة العملاء داخليًا وخارجيًا مع جمهور أصحاب المصلحة الأوسع.

• المشاركة في اجتماع تنسيق البرنامج والتقدم المحرز في الأنشطة والميزانية

• توفير الإشراف على أنشطة استجابة العملاء وبناء الفريق وإنشاء شراكات خارجية

• المسؤول عن تطوير خطط العمل كما هو متصور في اقتراح المشروع.

• تسهيل وتوثيق الاجتماعات المنتظمة بين موظفي MEAL لدى الشريك وأصحاب المصلحة الآخرين للإشراف على ومناقشة تقدم المشروع وردود أفعال العميل.

• إدارة موظفي CRA على المستوى الإقليمي بالإضافة إلى متطوعي الخط الساخن أو المساعدين

المؤهلات

• درجة البكالوريوس في الإحصاء أو الإدارة أو العلوم الاجتماعية أو دراسات التنمية أو إدارة المشاريع أو في أي تخصص آخر ذي صلة.

• 3 سنوات من الخبرة المستمرة والمثبتة والناجحة في المراقبة والتقييم والمساءلة والتعلم – ستكون الخبرة المحددة في إدارة الملاحظات ميزة إضافية

• فهم واضح لإدارة المشاريع في دور مماثل / بمسؤوليات مماثلة في بيئة متعددة القطاعات ومتعددة الجهات المانحة.

• مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية والعربية تحدثًا وكتابة.

• مهارات شخصية وتواصلية جيدة.

• خبرة قوية في إدارة الفريق مع قدرات جيدة للعمل في فريق متنوع

• الرغبة في العمل تحت الضغط والمواقف العصيبة دون إشراف بسيط ودون المساومة على المواعيد النهائية أو الجودة.

• تقدير التنوع، ورؤيته كمصدر للقوة التنافسية

• مهارات جيدة في التواصل والعرض والتواصل الشخصي.

• مهارات كمبيوتر ممتازة وكفاءة في Word وExcel وPowerPoint وKobo Toolbox وCommCare.

• الرغبة في السفر إلى مواقع الميدان في ظل ظروف صعبة.

معيار السلوك المهني: يجب على اللجنة الدولية للإنقاذ وموظفيها الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في مدونة قواعد السلوك الخاصة باللجنة الدولية للإنقاذ. وهي النزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة.

الالتزام بالمساواة بين الجنسين والتنوع والشمول:

تلتزم اللجنة الدولية للإنقاذ بإنشاء بيئة عمل متنوعة وشاملة ومحترمة وآمنة حيث يتم التعامل مع جميع الأشخاص بشكل عادل وبكرامة واحترام. تحظر اللجنة الدولية للإنقاذ صراحة ولن تتسامح مع التمييز أو المضايقة أو الانتقام أو التنمر على موظفي اللجنة الدولية للإنقاذ في أي بيئة عمل. نهدف إلى زيادة تمثيل النساء والأشخاص من البلدان والمجتمعات التي نخدمها والأشخاص الذين يحددون أنفسهم على أنهم أعراق وعرقيات غير ممثلة بشكل كافٍ في هياكل السلطة العالمية

طريقة التسجيل

– يمكن للمرشحين المهتمين والمؤهلين التقديم لوظيفة عاملة اجتماعية في مجال حماية وتمكين المرأة من خلال اضغط هنا

– يمكن للمرشحين المهتمين والمؤهلين التقديم لوظيفة منسق شبكة الحماية من خلال اضغط هنا

– يمكن للمرشحين المهتمين والمؤهلين التقديم لوظيفة مسؤول الاستجابة والمساءلة للعملاء من خلال اضغط هنا

– التسجيل للوظائف باللغة الانجليزية.

– ينتهي التسجيل للوظائف بتاريخ 4-11-2024

زر الذهاب إلى الأعلى