أخــبـــــار

الفصائل الفلسطينية: جريمة الاغتيال بجنين لن تمر دون عقاب

رام الله – المواطن

عقبت الفصائل الفلسطينية، مساء الأربعاء، على اغتيال طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المقاومين الفلسطينيين قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

جاء ذلك، في بيانات منفصلة، عقب إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال عن اغتيال مجموعة مقاومين فلسطينيين في جنين بقصف سيارتهم، والتي نفذت عمليات إطلاق نار باتجاه أهداف إسرائيلية، واحتجاز جثامين المقاومين الثلاثة الذين كانوا بداخل السيارة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن جريمة الاغتيال في جنين لن تمر دون رد وعقاب من الشعب الفلسطيني ومقاومته، ومعادلة الرد على جرائم الاحتلال رسخها الشعب الفلسطيني في صراعه مع العدو الإسرائيلي.

فتح: سياسة الاغتيال لن تركع الشعب الفلسطيني

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن الاحتلال يتوهم أنه بممارسة سياسة الاغتيال يستطيع تركيع الشعب الفلسطيني “فالدم يتبعه دم”.

الشعبية: الاحتلال سيدفع ثمن جريمة الاغتيال

وفي السياق، قالت الجبهة الشعبية، إن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة سترد على تصاعد عدوان الاحتلال في جميع مدن وقرى الضفة الغربية، مؤكدةً أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمة الاغتيال التي ارتكبها في مدينة جنين مساء اليوم وأدت إلى ارتقاء 3 شهداء.

وشددت الشعبية في بيان صحفي، على أن سياسة الاغتيالات الإسرائيلية الفاشلة لن تتمكن من إخماد لهيب المقاومة ولن تحقق أهداف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في الحفاظ على حكومته المتطرفة على حساب الدم الفلسطيني.

وأكدت، أنّ الرد على عمليات الاغتيال الغادرة ستتم من قلب الميدان، وبكل شجاعة وإقدام عبر تصعيد المواجهة والاشتباك وتصعيد المقاومة وإشعال الأرض تحت أقدام جنود الاحتلال والمستوطنين.

ودعت الجبهة إلى وحدة قوى المقاومة، وتكاتف جميع القوى الوطنية الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي الذي تقوده حكومة الإجرام والتطرف.

الأحرار: الاحتلال يعيش أزمة بالتعامل مع المقاومة

من جانبها، قالت حركة الأحرار، إن ما جرى يؤكد حجم الأزمة التي يعيشها الاحتلال في التعامل ميدانيا مع المقاومة في الضفة، وخاصة بعد كمين جنين المحكم الذي أثخن فيه.

وأكدت الأحرار في بيان صحفي، أن هذه الجريمة لن ترهب الشعب الفلسطيني أو تؤثر على مقاومته، بل سيدفع الاحتلال ثمن جرائمه باهظا.

المجاهدين: الجريمة لن تمر دون عقاب

بدورها، قالت حركة المجاهدين إن عملية الاغتيال الإسرائيلية الجبانة التي نفذتها الطائرات المسيرة الغادرة، عمل جبان لن يمر بدون عقاب.

وأضافت المجاهدين في بيان صحفي، أن هذا التطور الخطير يعكس حالة التخبط الإسرائيلي أمام إبداعات المقاومة التي ضربت منظومته الأمنية.

وشددت، على أن وسائل العدو الإجرامية لن تفلح في كسر إرادة المقاومة المترسخة في وجدان الشعب الفلسطيني.

لجان المقاومة: أبطال الشعب الفلسطيني سيردون على جريمة الاغتيال

وفي السياق، قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن جرائم العدو الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه لن تمر دون عقاب ورد من أبطال الشعب الفلسطيني ومقاوميه.

وأضافت في بيان صحفي، على العدو الإسرائيلي أن يدرك أنه كلما زادت جرائمه وممارساته الإرهابية، زادت ثورة الشعب الفلسطيني ومقاومته اشتعالا وقوة وإصرارا على مجابهته وهزيمته.

ودعت كل حملة السلاح إلى توجيه رصاصاتهم إلى صدر العدو ومستوطنيه المجرمين، وتحويل شوارع الضفة وأرضها جحيما لا يطاق على المحتل.

واستشهد ثلاثة مقاومين فلسطينين جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلية سيارة كانوا يستقلونها شمال مدينة جنين.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بان سلاح الجو التابع للجيش نفذ عملية إغتيال قرب مدينة جنين.

قالت وسائل اعلام عبرية، إن طائرة بدون طيار استهدفت مجموعة من المقاومين قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأضافت القناة 14 العبرية أن هذه أول عملية اغتيال تنفذ في الضفة الغربية جوًا منذ عام 2005.

وأشارت إلى أن اشتباكات وقعت بين مقاومين وقوات من الجيش قرب الحاجز قبل استهداف المجموعة.

ولفتت إلى أن “عدد من الشهداء وقع في مكان الاستهداف”.

وأردفت أن “الخلية التي تمت تصفيتها خرجت من مخيم جنين”.

بدوره، أثنى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت، على نشاط سلاح الجو بإغتيال خلية مسلحة في جنين.

وقال غالانت “سنتخذ نهجًا هجوميًا واستباقيًا، وسنستخدم جميع الوسائل المتاحة لنا، وسنفرض ثمناً باهظاً على كل إرهابي ومن يساعده ويرسله”.

زر الذهاب إلى الأعلى