أخــبـــــار

العاروري: سرايا القدس هم من تولوا عبء “ثأر الأحرار”

غزة – المواطن

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري مساء اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي خائف ومنزعج من توسع جبهة الضفة والعمل المقاوم.

وقال العاروري خلال كلمة له في مجلس العزاء الذي تقيمه حركة الجهاد الإسلامي لشهداء معركة “ثأر الأحرار في بيروت، إن الجهاد الإسلامي يقف نداً للاحتلال الإسرائيلي، ويفرض عليه معادلاته.

وأشار، إلى أن مجاهدي سرايا القدس هم اللذين تولوا عبء هذه المعركة، وخاضوها بكل بطولة وبسالة، وأفهموا العدو أن دماء الشعب ليست رخيصة.

وأشاد العاروري، بالشهيد طارق عز الدين كان يتابع ويشرف على العمل المقاوم في الضفة الغربية، موجهاً التحية للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النحالة على المعركة الموفقة والبطولية، التي انتصرت فيها المقاومة.

وبدأ الاحتلال عدوانه على قطاع غزة فجر يوم الثلاثاء الماضي (9 مايو/ أيار) تحت اسم “السهم الواقي”، بعد عمليات اغتيال نفذها في وقت مباغت ومتزامن بحق ثلاثة من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حيث جرى استهدافهم مع عائلاتهم داخل منازلهم.

وتسبب العدوان الإسرائيلي باستشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و 6 من قادة “سرايا القدس”، كما أصيب 147 آخرين بجراح مختلفة، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.

وقادة “سرايا القدس” الذين اغتالهم الاحتلال خلال هذه الجولة هم: إياد الحسني، وطارق عز الدين، وخليل البهتيني، وجهاد الغنام، وعلي حسن غالي، وأحمد أبو دقة.

زر الذهاب إلى الأعلى