أخــبـــــار

الصحة: حصيلة العدوان على غزة 6546 شهيدا منهم 2704 أطفال وجرح 17439

غزة – المواطن

‏أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 44 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 756 شهيدا منهم 344 طفلا، وإصابة 1142 فلسطينيا بجروح مختلفة.

‏وأشارت الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، بأنه “من اللافت أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي تركزت في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة”.

‏وأضافت “تظهر الإحصائيات أن 65% من ضحايا الأسبوع الجاري كانت في جنوب قطاع غزة والتي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة”.

‏وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 6546 شهيدا منهم 2704 أطفال و 1584 سيدة و 364 مسنا، إضافة إلى إصابة 17439 فلسطينيا بجروح مختلفة.

وتابعت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب 688 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية راح ضحيتها 4807 شهيد ولا زال ضعف ذلك العدد تحت الأنقاض”.

‏وقالت الوزارة أن “149 عائلة فقدت اكثر من 10 شهداء من أفرادها من بين المجازر التي ارتكبت بحق العائلة الفلسطينية”.

‏وأكدت أن مؤشر عدد الضحايا في قطاع غزة “بات يتصاعد بشكل مطرد بعد مجزرة المستشفى الميداني التي صمت عليها العالم”.

‏وأشارت بأنها “تلقت 1600 بلاغ عن مفقودين منهم 900 طفل لا يزالوا تحت الأنقاض، وأن الاحتلال يستهدف المنظومة الصحية ما أدى لتضرر 57 مؤسسة واستشهاد 73 من الطاقم الطبي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة”.

‏وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي “استهدف المؤسسات الصحية بشكل مباشر، وعمد إلى تهديد كل المستشفيات بالقصف إذا لم يتم إخلاءها، وأخرج 12 مستشفى و 32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود”.

‏وختمت بالقول بأنها “تعاني من عجز كبير في الكادر البشري، الذي استهدف الاحتلال جزء كبيرا منه، وتم تشريد جزء كبير آخر، الأمر الذي حال دون قدره الكادر البشري على الوصول إلى المرافق الصحية”.

‏وكان المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة قد أعلن امس انهيارا تاما في المنظومة الصحية داخل مستشفيات قطاع غزة، مناشدا كافة الجهات بالدعم الفوري للمستشفيات في قطاع غزة وتأمين المساعدات الطبية والوقود لاستعادة العمل في الأقسام المنقذة للحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى