أخــبـــــارشؤون فلسطينية

الصحة بغزة: تسجيل أول حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة

غزة – المواطن

أعلنت وزارة الصحة يوم الجمعة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية، وتحديدًا في مدينة دير البلح بقطاع غزة.

وفي تصريح لها أكدت الوزارة أن الإصابة تعود لطفل يبلغ من العمر 10 أشهر ولم يتلق أي جرعة تحصين ضد شلل الأطفال. وأوضحت الوزارة أن الأطباء اشتبهوا في الأعراض، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة في العاصمة الأردنية عمان، تم تأكيد الإصابة بسلالة فيروس شلل الأطفال المشتقة من اللقاح.

وأشارت إلى أن طواقمها في المحافظات الجنوبية والشمالية، بالتعاون مع المؤسسات الدولية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عملت على وضع خطة شاملة لتنفيذ حملة تطعيم موسعة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

فيما أعلنت أنها ستبدأ حملة تطعيم في الأيام القليلة المقبلة تستهدف الأطفال دون سن العشر سنوات، حيث تم توفير مليون ومئتي ألف جرعة من لقاح شلل الأطفال النوع الثاني بالتنسيق مع منظمة اليونيسف، وجاري توفير أربعمائة ألف جرعة إضافية.

كما شددت الوزارة على أن العدوان “الإسرائيلي” المستمر على قطاع غزة تسبب في أزمة صحية، حسب شهادات المنظمات الدولية. وأوضحت أن نقص النظافة الأساسية، وعدم توفر خدمات الصرف الصحي، وتراكم النفايات، وعدم توفر مياه الشرب الآمنة، قد أسهم في خلق بيئة ملائمة لتفشي الأمراض، بما في ذلك فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى