آخر الأخبار

الشاباك يزعم : اعتقال فلسطيني من عكا لتواصله مع الجبهة الشعبية

رام الله – المواطن

الشاباك يزعم : اعتقال فلسطيني من عكا لتواصله مع الجبهة الشعبية

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، تفاصيل اعتقال فلسطيني من عكا يزعم تواصله مع “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

وادعى الشاباك في بيان له، أنه “اعتقل بالتعاون مع شركة إسرائيلية، مواطنا عربيا من مدينة عكا، بزعم اتصاله بـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني”، في مساع لتجنيده للفصيل الفلسطيني”.

وأضاف أن “عملية الاعتقال نفذت الشهر الماضي؛ بإدعاء أن الشاب المعتقل كان في الأشهر الأخيرة على اتصال فلسطينية من سكان بيت لحم ، “حاولت تجنيده” للانضمام لصفوف الجبهة الشعبية.

وبحسب بيان للشاباك، فإن المعتقل حسن نداف من سكان عكا، اعتقل في أوائل الشهر الماضي، بداعي تواصله مع عناصر من الجبهة الشعبية، وأنه التقى بتلك العناصر الذين عملوا على محاولة تجنيده لصالح التنظيم.

 

وأشار إلى أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد نداف، بتهمة محاولة تقديم المساعدة للشعبية، ومنها نقل أموال ورسائل ومساعدات وغيرها، حيث اتهم “بجرائم الاتصال مع عميل أجنبي، والتآمر لتقديم خدمات لمنظمة إرهابية”. وفق تعبير “الشاباك”.

وفي سياق أخر أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الثلاثاء، أنه اعتقل فلسطينيين من سكان الداخل المحتل، يعيشان في طولكرم، بزعم وقوفهم خلف تهريب عبوات ناسفة وأسلحة من الحدود الأردنية
وبحسب بيان للشاباك، فإنه تم اعتقال فلسطيني من طولكرم كان يساعدهما في ذلك، مشيرًا إلى أن عملية الاعتقال جرت في بداية شهر أغسطس/ آب الماضي.
وأشار إلى أنه تم تقديم لائحة اتهام ضدهما أمام المحكمة المركزية في الناصرة.
للمزيد من أخبار المواطن اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى