آخر الأخبارعربي ودولي

السيسي: استمرار الحرب على قطاع غزة سيجر المنطقة لدائرة خطيرة

القاهرة- المواطن

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية تكاتف الجهود لخفض التوتر في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من الفرص المتاحة للمفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق يوقف نزيف الدماء ويجنب المنطقة مخاطر التصعيد. وحذر من أن استمرار الحرب في قطاع غزة سيؤدي إلى دوامة خطيرة من عدم الاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم السبت مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وفقًا لما أفاد به المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان رسمي.

وأشار البيان إلى أن الرئيس السيسي شدد على مسؤولية المجتمع الدولي في الضغط لخفض التصعيد ومعالجة جذور النزاع عبر إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وهو ما لاقى توافقًا من وزير الخارجية الفرنسي الذي أكد دعم بلاده الكامل لهذه الجهود، واستمرار نشاطها المكثف لإنهاء حالة التوتر الإقليمي.

ونقل وزير الخارجية الفرنسي تحيات الرئيس إيمانويل ماكرون إلى الرئيس السيسي، موضحًا أن ماكرون كلفه بجولة إقليمية للمساهمة في جهود خفض التوتر ودفع عملية التهدئة، مشيرًا إلى أن زيارته لمصر تأتي في إطار اطلاع الرئيس السيسي على نتائج هذه الجهود.

وفي هذا السياق، أثنى سيجورنيه على الدور الحيوي الذي تلعبه مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة في الوساطة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

واختتم البيان بالإشارة إلى أن اللقاء تناول تعزيز الشراكة الاستراتيجية المصرية الفرنسية، والعمل على تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى