آخر الأخبارأخــبـــــار

السعودية تتحذ إجراءات مهمة بخصوص إقامة دولة فلسطينية

تحالف دولي

الرياض – المواطن

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، مساء الخميس، إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”، باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين. جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري الخاص بالقضية الفلسطينية وجهود السلام، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في نيويورك.

وأكد بن فرحان أن الحرب على غزة أدت إلى كارثة إنسانية، مع تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية وتهديد المسجد الأقصى والمقدسات الدينية. كما شدد على أن “الدفاع عن النفس” لا يبرر قتل المدنيين وتهجيرهم قسريًا واستخدام التجويع كأداة للحرب، مشيرًا إلى جرائم موثقة من قبل الأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بالتصعيد الإقليمي، حذّر الوزير السعودي من خطر اندلاع حرب إقليمية قد تؤثر على لبنان وتهدد المنطقة والعالم. وطالب بوقف فوري للحرب والانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، داعيًا إلى محاسبة معرقلي السلام.

وأكد الأمير فيصل أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة هو حقٌ أساسي للسلام وليس قضية للتفاوض، مشيرًا إلى أهمية اعتراف الدول بفلسطين. وأعرب عن تقديره للدول التي اعترفت مؤخرًا بدولة فلسطين، داعيًا المجتمع الدولي للانضمام إلى “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين” لضمان سلام شامل وعادل في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى